ندوة صحفية حول التجاوزات القانونية والحقوقية في حق تجار الرباط

نظم المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل والمنظمة الديمقراطية للمقاولات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا-فرع المركز التجاري ايت باها بالرباط، ندوة صحفية بمعية فرع النقابة بالمركز التجاري ايت باها، بخصوص التجاوزات الخطيرة وانتهاك لحقوق التجار بالمركز التجاري، وذلك اليوم الأربعاء 8 دجنبر 2021 على الساعة العاشرة صباحا بالمقر المركزي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالرباط.

وتم تنظيم الندوة الصحفية بهدف صياغة بيان يحتوي على حلول و مقترحات تهم نجدة التجار من معاناتهم اليومية والتجاوزات المقترفة في حقهم من طرف صاحب مركز ايت باها التي تتنافى والقوانين الدستورية التي تحمي المواطنين، وحسب السيد علي لطفي الكاتب العام لنقابة الشغل، تم رفع التظلم لوزير العدل بهذا الخصوص، والذي أجاب عليه بالإيجاب، وذلك بحيث ان القضية احيلت على النيابة العامة، وطالب الكاتب العام في نفس المداخلة من صاحب المركز التجاري الذي يستلم ثمن الإيجار ان يدع التجار وشأنهم، وعدم التدخل في كيفية ممارسة مهامهم.

واضافت الكاتبة العامة للمنظمة الديمقراطية للشغل، مشكل الاحكام الغيابية الصادرة في حق التجار، كما تساءلت عن سبب تساهل القضاء مع صاحب المركز، الذي يربح قضايا ليس له فيها اي حقوق، كما أكدت انه يرفع ثمن الماء والكهرباء على التجار.

وفي تصريح التجار أكدوا ان صاحب المركز يطالب بزيادة خيالية على ثمن إيجار المحلات في كل حين، ويرغم التجار على ترك حرفهم عن طريق استنزافهم ماديا في المحاكم ومتطلبات المحاماة، وعرض الضحايا تجاربهم وتعريضهم لجرد تعسفي افقدهم محلاتهم بشكل نهائي بعد ان تم الحكم عليهم بالإفراغ.

حث اغلبية التجار على ضرورة التكتل ضد الاقطاعية التجارية التي يمثلها صاحب مركز ايت باها عن طريق الإدلاء بشهادة الحق في حق بعضهم البعض، وإيقافه عند حده، من خلال هذه المبادرة يمكن تحقيق نصر كل التجار.

شاهد أيضاً

استمرارية مبادرة “تافسوت ن أوسيرم” و أول مشروع للتدبير الذاتي للنفايات بإزيلف

راسلت جمعية أصدقاء واحة إزيلف كل من رئيس جماعة أفركلى السفلى و رئيس المجلس الإقليمي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.