أخبار عاجلة

هكذا تفاعلت ساكنة الحسيمة مع قرار حظر التنقل

كثفت سلطات مدينة الحسيمة تحركاتها الميدانية، قصد الوقوف عن كثب على حسن تنفيذ القرار الحكومي الذي أعلنت عنه الحكومة، يوم الأربعاء 23 دجنبر الجاري، لتعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية، كإجراء احترازي لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وباشرت دوريات مشتركة تضم رجال وأعوان السلطة والأمن الوطني والقوات المساعدة بالمدينة، بعد حلول الساعة الثامنة مساء، عمليات المراقبة بمختلف أحياء المدينة، للتأكد من احترام المقاهي والمتاجر، والمحلات التجارية الكبرى، لقرار الإغلاق الجديد.

وعلى مستوى الشوارع الرئيسية للمدينة  وعلى غرار باقي الوحدات الترابية التابعة لعمالة الإقليم، وقفت مجموعة من الفُرق، تتكون من السلطات المحلية، الحرس الترابي، وأعوان السلطة على مدى احترام المحلات و المطاعم و المقاهي بالمنطقة للقرار المذكور، حيث تم تسجيل انصياع التجار والمهنيين للاغلاق المحدد في الساعة الثامنة مساء.

وفي السياق ذاته، سهرت السلطات أيضا على تطبيق قرار حظر التنقل الليلي الذي دخل حيز التنفيذ على الساعة التاسعة ليلا، حيث تم أيضا تسجيل تجاوب عامة المواطنين من جهة، وسيارات النقل العمومي من جهة أخرى لحظر التجول الليلي وعدم التنقل المحدد من الساعة التاسعة ليلا الى السادسة صباحا، إلا للضرورة القصوى

شاهد أيضاً

أخنوش: “صندوق الأمازيغية” سيبدأ بـ200 مليون درهم ليصل إلى مليار درهم سنة 2025

أوضح رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أن تمويل صندوق خاص بتفعيل الطابع الرسمي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *