وزارة التربية الوطنية تُخصص اعتمادات مالية لمشروع المؤسسة الجامعية “قرية المعرفة” بتيزنيت

خصصت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ميزانية لإطلاق مشروع المؤسسة الجامعية التي ستكون أول لبنة في قرية المعرفة بمدينة تيزنيت.

وأكد عمر حلي، رئيس جامعة ابن زهر بأكادير، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعى، أن الوزارة خصصت 2 مليون درهم للدراسات المتعلقة بكلية الاقتصاد والتدبير والتنمية المستدامة بتيزنيت (اعتمادات الأداء) و20 مليون درهم لإطلاق المشروع (اعتمادات الالتزام).

يذكر أن “قرية المعرفة” ستضم في مرحلة أولى كلية للاقتصاد والتدبير و التنمية المستدامة، و ستكون فيها مجموعة من مشاريع أخرى و مؤسسات عليا تهم مجالات أخرى كالرياضة والاقتصاد والبحث العلمي والجانب الاجتماعي للطلبة. حسب ما أعلن عنه في اللقاء التشاوري المنظم بعمالة تيزنيت.

وسيمتد مشروع الكلية فوق جزء من غابة موانو، وستفتح تكوينات في كل مجالات الاقتصاد والتدبير ومختلف التخصصات التي تهم البيئة والتنمية مثل الطاقات المتجددة وتثمين المنتوجات المحلية والتهيئة واللغات الأجنبية المطبقة والسياحة واللوجيستيك وتثمين المنتوجات البحرية وغيرها.

وكان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد قام يوم 29 يونيو 2019، بزيارة ميدانية لمدينة تيزنيت، تفقد من خلالها الوعاء العقاري الذي سيحتضن “مشروع قرية المعرفة” وتبلغ مساحته 40 هكتار.

شاهد أيضاً

“العصبة الأمازيغية” تطالب أخنوش بإحداث وزارة النهوض بالأمازيغية وترسيم السنة الأمازيغية

طالبت العصبة الامازيغية لحقوق الانسان من رئيس الحكومة المغربية الجديد، عزيز أخنوش “إحداث وزارة خاصة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *