وزير الداخلية الإسباني مطالب بتقييم وضعية الهجرة إلى سبتة ومليلية

أضاف الحزب الشعبي لجلسة المراقبة التي سيعقدها مجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء 25 من أجل التداول في الأزمة الحاصلة مع المغرب التي أدت إلى انفجار الهجرة الحدودية خلال الأسبوع الماضي إلى الغراب المهاجرة في مدينة سبتة من خلال الحدود، تدارس مجريات هذا الموضوع لدى إدارة النائبة الأولى لرئيس الوزراء كارمن كالفو.

أما بالنسبة لأزمة الهجرة إلى سبتة ومليلية، فسوف يهتم بطرحها رئيس مليلية السابق، خوان خوسيه إمبرودا، من خلال مطالبة وزير الداخلية، فرناندو غراندي مارلاسكا، بوضع “تقييم” “حول ما حدث في الجهتين وكذا أداء قوة الأمن.

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق وأن طالب البرلمان الأوروبي من وزير الداخلية الاستقالة بعد توالي أزمات الحدود والانفلات الأمني الحاصل بها.

وعلى إثر هذه الخلفية زار وفد أمني إسباني، ضم وزير الداخلية وقائد الشرطة الإسبانية “فرانثيسكو باردو” والحرس المدني “ماريا غاميث”، مدينة مليلية وهي الزيارة الثانية لوزير الداخلية الإسباني للمدينة خلال مدة أسبوع، وذلك بعد زيارة قام بها يوم الثلاثاء الماضي، رفقة رئيس الحكومة.

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *