وزير العدل يقوم بزيارة للغرفة العبرية بالمحكمة المدنية بالدارالبيضاء

قام محمد بنعبد القادر، وزير العدل، أمس الأربعاء، بزيارة خاصة لقضاة الغرفة العبرية بالمحكمة المدنية بالدارالبيضاء، مرفوقا بعدد من المسؤولين القضائيين للوقوف على سير الأشغال التي تشهدها المحكمة.

وأكد بنعبد القادر على أن “الجهاز القضائي العبري كان تاريخيا مؤطرا بالعدد من الظهائر الملكية”، مشيرا إلى أن “المغرب يشكل استثناء، إذ يعد البلد الوحيد الذي يتمتع فيه المواطنون المغاربة من الديانة اليهودية بمرفق قضائي عبري خاص بهم”.

وأضاف وزير العدل أن “هناك قضاة عبريين يشتغلون في هذه الغرفة، باعتبارهم موظفين تابعين للوزارة، ويشكلون جزءا من بنية هذه المحكمة”.

ومن جهته، عبر حزوط اسرائيل، القاضي بالغرفة العبرية لدى المحكمة المدنية بالدارالبيضاء، عن سعادته بهذه الزيارة، موضحا أن “المغرب هو البلد الوحيد الذي يهتم بالأحوال الشخصية للمواطنين اليهود المغابة، وهو ما يجسد كون المملكة هي بلد التسامح والحوار والانفتاح”.

وأكد حزوط  أن “القضاة العبريين يعيشون مع المغاربة المسلمين بسلام”، معبرا عن اعتزازه بكون هذه المناسبة تزامنت مع الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

وبالمناسبة أزاح وزير العدل الستار عن العلامة التشويرية الجديدة للغرفة العبرية الخاصة بقضايا المواطنين المغاربة من الديانة اليهودية.

دنيا ازداد

شاهد أيضاً

رئيس شبيبة “الأحرار”:  الدفاع عن التمثيلية السياسية والانتخابية للشباب شرف يستحق أن أدفع ضريبته

قال لحسن السعيدي، رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية؛ إن “الدفاع عن التمثيلية السياسية والانتخابية للشباب ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *