ويستمر الإبداع الفني في ظل كورونا .. مجموعة رباب فيزيون تصدر اغنية جديد بعنوان “امدوكال”

تعلن مجموعة رباب فزيون عن إصدار اغنية جديدة بعنوان إمدوكال والتي تعني “الصداقة” باللغة الأمازيغية، حيث تعالج الأغنية التي تم تسجيلها بكل من مدينتي اكادير والدار البيضاء المغربيتين والولايات المتحدة الأمريكية مظاهر الصداقة وانعكاساتها الايجابية والسلبية على حد سواء.

وعمدت المجموعة حسب تصريح رئيسها الفنان بوحسين فولان الى الحديث عن الصفات والمميزات التي تطبع الصداقة بين شخصين علما أن الأغنية تحمل معها رسالة مفادها أن هذه العلاقة السامية وجب أن تبنى على الإخلاص والوفاء والوقوف الى جانب بعضنا البعض في الضراء قبل السراء للمضي قدما وتحقيق الانجازات المنشودة، وكذا استحضار القيم الأخلاقية الطيبة التي ورثناها عن الوالدين والأجداد.

كما تتطرق الأغنية إلى أن الصداقة في بعض الأحيان تبنى على المصلحة الشخصية ويمكن أن تكون سببا في تعاسة الناس، لهذا وجه الفنان بوحسين فولان في اغنيته الجديدة “إمدوكال” مجموعة من النصائح يبقى الهدف منها الحفاظ على مكانة الصداقة وتقدير قيمتها.

يشار أن الأغنية من ألحان الفنان بوحسين فولان وكلمات محمد بنداج والتوزيع الموسيقي لمجموعة رباب فيزيون الى جانب يوسف كريران ، اذ تسعى المجموعة إلى ضرورة التواصل الفني مع الجمهور الامازيغي والمغربي عموما من خلال إصدار اغاني جديدة في انتظار التواصل المباشر عبر منصات المهرجانات الوطنية والعالمية بعد مرور جائحة كورونا وضمان سلامة الجميع.

شاهد أيضاً

منظمة “العمل المغاربي”: تعزيز العلاقات بين المغرب والجزائر مدخل أساسي لتجاوز حالة الجمود المغاربي القائم

تلقت منظمة “العمل المغاربي “بارتياح كبير الدعوة التي وجهها جلالة الملك محمد السادس للرئيس الجزائري، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *