أحكام جديدة في حق معتقلي الريف والدفاع يستغرب تطابق الأحكام

أصدرت المحكمة الابتدائية بالحسيمة عشية أمس الثلاثاء 20 يونيو 2017، حكما بالسجن 18 شهرا في حق معتقلي أيت بوعياش البالغ عددهمستة معتقلين، وإيداع أربعةآخرين من بوعياش كذلك بالسجن المحلي بعد تقديمهمأمام النيابة العامة.

كما منحت السراح المؤقت لستة من القاصرين تم إيقافهم ببني بوعياش على خلفية حراك الحسيمة وتم تأجيل جلسة النطق بالحكم في حقهم ليوم 3 يوليوز 2017، في حين تم رفض السراح المؤقت لشخصين آخرين وأجلت جلسةحكمهما ليوم 23 يونيو 2017.

وفي تعليقه على هذه الأحكام الصادرة في حق المعتقلين، تساءل دفاع معتقلي حراك الريف، عبد الصادق البوشتاوي، هل هذا قاضي أو روبوط مبرمج على 18شهرا؟ مستنكرا الأحكام القاسية التي صدرت في حق المعتقلين.

وأضاف البوشتاوي، في تدوينة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن المحاضرمطبوخة “كما أكد ذلك المتهمين الذين وأرغمو على التوقيع عليها بالعنف الجسدي والنفسي”، مضيفا أنالمحاضر تتضمن تصريحات مستنسخة وفي قالب واحد لجميع المتهمين صادق عليها القاضي فجاءت الأحكام مستنسخة وفي قالب واحد، وختم تدوينته مستنكرا”اللهم هذا منكر ولن نسمح لأنفسنا كدفاع المشاركة في هذه المهزلة”.

أمضال بريس/ كمال الوسطاني

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *