أشتوكن: تكريم عاطف وأزكاغ خلال اختتام فعاليات مهرجان “أموال” بإنشادن

احتضن دوار افريان التابع للجماعة القروية انشادن اشتوكن ايت باها على مدى يومين تنظيم فعاليات الدورة الأولى من مهرجان اموال والمنظم من طرف جمعية سنابل سوس افريان للتبوريدة وتربية الخيول .

وعرفت برمجة هذه الدورة عرضا موسيقيا لازيد من 11 فرقة موسيقية لعدة نجوم سطعت في سماء الموسيقى المغربية كمجموعة تيفاوين ن سوس والفنان صالح الباشا الذي اختتم فعاليات مهرجان اموال بالاضافة الى مجموعة كناوة الجرف ومجموعة الفنان حسن العاتي .

هذا وقدمت جميع الفرق المشاركة في امسة الإفتتاح ومن بيها الرايس حسن ارسموك وهوارة بنسركاو وأخرون عروضا على خشبة المنصة التي اقيمت في قلب دوار افريان والتي استقبالت اكثر من 20 ألف متفرج خلال يومين من الفرجة، ابتداء من الساعة العاشرة ليلا إلى ما بعد منتصف الليل بكثير.

وللإشارة فقد عرفت الامسية الختامية تكريم الفنان عبد اللطيف عاطيف الذي يعتبر من الجيل الأول من الممثلين المغاربة الذين شكلوا خارطة الدراما الأمازيغية بالمغرب وفي شمال افريقيا، كما تم تكريم بلماني المنطة ورئيس المجلس البلدي لبلفاع الشاب الغيور على منطقة اشتوكن والمدافع بشراسة على المنطقة والمغرب بصفة عامة داخل القبة الحمراء وفي جميع المحافل السيد الحسين أزكاغ.

وبالموازات مع التظاهرة تم تنظيم حفلين من اموال أو التبوريدا بمدخل افريان والذي عرف مشاركة العشرات من اجود خيول المنطة الذين اتحفوا الجمهور الحاضر بلوحات فنية تختتم باطلاق البارود من كل سربة.

هذا ويبدو أن مهرجان اموال ينضاف إلى الأنشطة الثقافية الخاصة بالمنطة واهتمامه بالموسيقي وتقافة التبوريدا ” اموال ” سيشكل قيمة إضافية من شأنها أن تلعب دورا مهما في إعطاء دفعة كبرى لهذه القرية الهادئة والجميلة وخصوصا في المجال السياحي والاقتصادي بحيث ان المنطقة فلاحية بامتياز وقريبة الى شاطي الدويرة كما ان للمهرجان دور اساسي في التعريف بالمنطة والترويج لها ولانشطتها الفلاحية والبحرية.

أمضال أمازيغ: مراسلة

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *