أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد الغذائية بأكادير الكبير تحت شعار: ” التاجر ودوره الكبير في المجتمع المغربي” ، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، وتزامنا مع الاحتفال باليوم الوطني للتاجر.

وستشهد النسخة الأولى من هذا الملتقى عدة أنشطة كبرى بداية مقابلة استعراضية في كرة القدم، بين قدماء فريق حسنية أكادير وفريق جمعية تمونت، ثم سباق على الطريق لمسافة 5 كيلومترات.

ويختتم الملتقى بحفل فني كبير بإحدى قاعات الحفلات بالمدينة، يحيه فنانون كبار، و تتخلله فقرات تكريمية لأبرز الوجوه الفنية بالمنطقة، كالفنان الأمازيغي الرايس محند أجوجكل، المزداد سنة 1945 بدوار أيت جوجكل حاحا عمالة الصويرة، وتضم خزانته الفنية حتى الآن ما يزيد عن 400 أغنية من بينها 6 أسطوانات الفونو وأكثر من 35 ألبوم كسيط و 7 كاسط فيديو VHS و VCD ، كما سجل أيضا الرايس أجوجكل أكثر من 40 أغنية للإذاعة الوطنية و الجهوية بأكادير تخص المناسبات والأعياد الوطنية.

وسيعرف الحفل كذلك توزيع مجموعة من الجوائز على المتفوقين دراسيا من أبناء المنخرطين، وعلى الفائزين في المسابقات التي نظمتها الجمعية بالإضافة الى عدة جوائز للمنخرطين ومفاجئات أخرى.

واعترافا من جمعية تمونت لتجار المواد الغذائية بأكادير الكبير، بالدور الكبير لمنخرطيها التجار، سيتم تكريم أحد أكبر التجار والذي لازال ممارسا لنشاطه التجاري، كما ستقوم الشركات الداعمة لهذا النشاط بإجراء قرعة للفوز بعدة  هدايا قيمة على منخرطي الجمعية المنظمة للملتقى.

وتسعى جمعية تمونت لتجار المواد الغذائية بأكادير الكبير، من خلال النسخة الأولى من هذا الملتقى، والذي اختارت له تاريخا لتنظيمه يتزامن مع مناسبة عزيزة على المغاربة، وهي عيد العرش المجيد، وذلك لتعبير التجار عن سعادتهم بهذه المناسبة وتعلقهم بأهداب العرش العلوي المجيد، وأيضا لإبراز أواصر العلاقة القوية التي تجمع تجار أكادير الكبير.

اكادير: ابراهيم فاضل

شاهد أيضاً

“صدى وتأثير معركة أنوال في الأوساط المحلية والعالمية” محور ندوة بالحسيمة

تخليدا للذكرى 25 لعيد العرش والذكرى 103 لمعركة أنوال الخالدة، تنظم النيابة الإقليمية للمندوبية السامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *