إبرام إتفاقية شراكة مكتوبة باللغة الأمازيغية بين جماعة أيت باها و “تيليلي ن اودرار”

صادقت الجماعة الترابية لأيت باها بالإجماع على إبرام إتفاقية شراكة مكتوبة باللغة الأمازيغية مع “جمعية تيليلي ن اودرار” لتفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية بتراب الجماعة.

وتم التوقيع والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية ايت باها و جمعية “تيللي ن أدرار الثقافية والاجتماعية حول تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية، خلال أشغال الدورة العادية لشهر فبراير الجاري، وذلك في إطار تنزيل برنامج عمل جماعة “أيت باها” لتفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية، وفق ما جاء في القانون التنظيمي رقم 26.16 المتعلق بتحديد مراحل التفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية، وكيفيات إدماجها في مجال التعليم، وفي مجالات الحياة ذات الأولوية.

وتظم الاتفاقية تحرير الوثائق الموجهة للعموم باللغة الأمازيغية (جداول اعمال دورات المجلس الجماعي، ملخص تقارير دورات المجلس، الإعلانات الموجهة للعموم، …. )، و تنظيم دورات تكوينية للمنتخبين والموظفين الجماعيين والفاعلين المحليين في الكتابة والتحرير بالأمازيغية، و ندوات وموائد مستديرة حول صيانة الهوية الأمازيغية لمنطقة أيت باها.

كما تضم التعاون بين الجماعة والجمعية والجامعة والمؤسسات المهتمة بالثقافة الأمازيغية قصد إنجاز البحوث والدراسات والإصدارات التي تتناول منطقة ايت باها.

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *