إصوراف تحتفل باليوم العالمي للمرأة وتحتفي بتلميذات اتسافت

نظمت جمعية إصوراف للثقافة والتنمية بدار الشباب كاسيطا بجماعة اتسافت – إقليم الدريوش، مساء اليوم السبت 07 مارس الجاري، احتفالا باليوم العالمي للمرأة، وذلك تحت شعار: “المرأة الريفية.. بين ضرورة الحفاظ على القيم المحلية وتعزيز دورها المجتمعي”.

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية للجمعية لتنطلق بعدها أشغال ندوة فكرية في موضوع الشعار، بعد وقفة إجلال وتقدير للمرأة والأدوار المحورية التي تقوم بها في المجتمع، من تأطير الأستاذة كوثر التشنتي والأستاذة لبنى الصدوقي.

البداية كانت مع الأساتذة الصدوقي بمداخلة تحت عنوان مكانة المرأة في المجتمع الريفي، حيث أشارت إلى أن المرأة الريفية تحضى بمكانة متميزة في المجتمع، وتعتبر اللبنة الأساس لازدهار المجتمع الريفي وتقدمه، كما أكدت أنه ورغم اختلاف مكانتها في المجتمع الريفي عن باقي المجتمعات الأخرى، غير أنه تضطلع بأدوار هامة ولها من التقدير والاحترام نصيب هام وفق الثقافة السائدة في المجتمع الريفي.

لتنطلق بعدها الأستاذة كوثر التشنتي في المداخلة الثانية، تحت عنوان.. دور المرأة في المجتمع الريفي حيث تطرقت إلى مساهمة المرأة الريفية في التنمية وتحريكها الدورة الاقتصادية، كما ركزت أيضاً على مساهمتها في ترسيخ القيم والوعي لدى المجتمع؛ سواء من خلال التربية وصناعة الأجيال أو المشاركة في المقاومة المسلحة إلى جانب الرجل وقيادة حركات التغير الاجتماعي.

الاحتفال كان مناسبة أيضاً للإحتفاء بالتلميذات المتفوقات بكل من مدرسة الشهداء بكاسيطا وإعدادية كاسيطا وكذا بتأهيلية كاسيطا؛ حيث سلمت لهن جوائز و شواهد تقديرية لحصولهن على المراتب الأولى في مؤسساتهن، كما تم أيضاً تسليم شواهد تقديرية لمؤطرات هذا اللقاء.

وفي الختام تم تقديم الورود لكل الحاضرات في اللقاء ومباركة العيد النسائي لبعضهن البعض، لينتهي الإحتفال بجلسة شاي تواصلية بين النساء الحاضرات.

لجنة الإعلام والتواصل

شاهد أيضاً

عين على الانتخابات الفرنسية

لا أدري ومن قال لا أدري علمه الله ما لا يدري أين تسير الأمور الانتخابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *