إطارات أمازيغية وحقوقية تتضامن مع الدكتور عبد الله الحلوي

على الإثر الهجمة الممنهجة، التي قادتها بعض العناصر المعادية لكل ماهو أمازيغي، إنسانا ولغة وحضارة ـ ضد الدكتور عبدالله الحلوي، رئيس شعبة الدراسات الإنجليزية بجامعة القاضي عياض بمراكش، والفاعل الأمازيغي، والتي وصلت إلى حد التشكيك في وطنيته، وهو الذي لا يخفي مواقفه الصريحة من الصحراء المغربية؛ واتهامه “بالصهيونية” في سياق مسرحية هزلية رديئة الإخراج.

هذه الهجمة التي كالت فيها عناصر معروفة بأمازيغوفوبيا مزمنة وابلا من السب والقذف في حق الدكتور عبد الله الحلوي بصفته أحد رموز الحركة الأمازيغية المدافعة عن حقوق الأمازيغ الهوياتية المسلوبة، متهمة إياه ب”الصهيوني المسيحي” و”عميل البوليساريو” و “داع إلى فصل الصحراء عن المغرب” ــ ومع الأسف هذه الجهة المعروفة استغلت “إطار” وهمي يدّعي الدفاع عن حقوق الإنسان؛ واستغلته في معركة شخصية؛ وهذا ما انخرط فيه هذا “الإطار” مدّعيا “دفاعه عن الصحراء” وعن “القضية القومية فلسطين”، والحقيقة أنه ينفذ أجندة جهات تحركت مباشرة بعد تدخل الدكتور الحلوي المعروف بنزاهته ومصداقيته وصدقية مواقفه، لوضع حد لواقع الفساد داخل شعبة الإنجليزية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

كما أن هذه الحملة المغرضة والمفضوحة التي تنبش في حياة الحلوي الشخصية والخاصة وانتمائه الديني والعرقي؛ وهذا ما يتناقض ومباديء الدفاع عن حقوق الإنسان التي يدّعي”الحقوقي” الذي قادها في العلن الدفاع عليها، جاءت مباشرة بعد تحركاته العلمية والعملية التي يقوم بها لصالح الطلبة والطالبات بشعبته.

بناء على ذلك؛ تعلن الإطارات الموقعة أسفله عن :

1ـ تنديدها بالحملة المسعورة ضد هذا الرجل الذي لا ذنب له سوى أنه اختار الإنحياز للقضية الأمازيغية ومطالبها العادلة.

2ـ تطالب بفتح تحقيق شفاف ونزيه في الفساد الذي ينخر شعبة الدراسات الإنجليزية بجامعة القاضي عياض بمراكش، ووضع حد للسيبة والتسيب التي تسبتت فيها جهات تدعي قربها من الدوائر الأمنية.

3 تؤكد استعدادها التام للذهاب بعيدا في هذه القضية وفضح كل الخروقات التي قامت وتقوم به جهات متورطة في قضايا فساد داخل الجامعة؛

4 تعلن تضامنها اللامشروط مع الدكتور عبدالله الحلوي ومع مجهوداته في التعريف بالثقافة الأمازيغية وعبقريتها، كما تعلن تضامنها معه في الجهد الذي يبذله من أجل محاربة الفساد داخل الشعبة التي يرأسها.

5 تعبر عن تقديرها لمجهوداه ونضاله العلمي والعملي المستميت في سبيل توعية الإنسان المغربي/الأمازيغي بهويته وثقافته ولغته وقيمة حضارته..

☆ منتدى توبقال للثقافة الأمازيغية وحقوق الإنسان
☆التجمع العالمي الأمازيغي
☆منظمة تاماينوت أيت أورير
☆منظمة تاماينوت تغدوين
☆كنفيدرالية أدرار ن درن (35) جمعية.
☆جمعية فزاز للثقافة والتنمية أيت أورير.
☆جمعية تاماكيت دوسنولفو أيت فاسكا
☆جمعية تاماكيت نوزنتو أيت أورير
☆جمعية ياكور تغدوين
☆جمعية تاماكيت دوسنولفو أمي نتانوت
☆جمعية الإخلاص للتنمية والتضامن أيت أورير
☆جمعية أبريد أيت أورير
☆جمعية تاماكيت دوسنولفو ادويران

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *