إطلاق مشروع “من أجل إدماج أفضل للطلبة الأفارقة بالمغرب”

تنظم جامعة محمد الخامس بالرباط وجمعية خريجي ذات الجامعة، وبشراكة مع مكتب اليونسكو بالمغرب، يومي فاتح والثاني من مارس 2023، برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال بالعاصمة الرباط، احتفالا بإطلاق مشروع “من أجل إدماج أفضل للطلبة الأفارقة بالمغرب”.

وقالت الجهات المنظمة، إن ” هذا المشروع، الذي سيعرف تنظيم عدة لقاءات وورشات وتدريبات، يهدف إلى مساعدة الطلبة الأفارقة على الاندماج بشكل أفضل في المجتمع المغربي وخاصة في المجال الأكاديمي، ودعمهم في مسارهم الأكاديمي من خلال تقديم تدريب جيد في تخصصات متعددة من أجل إكمال دراستهم وتطوير مهاراتهم ومعاريفهم”. و “تسهيل اندماجهم الاجتماعي والمهني من خلال دعوتهم للمشاركة في مختلف المعارض التجارية، وتعريفهم على تقنيات المقابلة، وإنشاء محافظ مهنية، إلى غير ذلك من التقنيات المهنية”.

كما يهدف إلى إرشاد “الطلبة الأفارقة الراغبين في العمل بالمغرب وتوعيتهم بكل ما يتعلق بقضايا الهجرة (الاتفاقيات حسب بلد المنشأ، القوانين، البروتوكولات، إلخ)؛ وتعزيز مهارات التواصل لديهم، وتوعية المهاجرين بحقوقهم وواجباتهم؛ وتعزيز اواصر الشراكة والتعاون مع الدول الأصلية للطلبة الأفارقة”.

شاهد أيضاً

أسرة المقاومة وجيش التحرير تخلد الذكرى 103 لمعركة أنوال

خلدت أسرة المقاومة وجيش التحرير وساكنة إقليم الدريوش الذكرى السنوية لمعركة أنوال الخالدة صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *