“الأحرار” يطالب بوقف زحف “غول الأناضول” على الأحياء الشعبية

طالب فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، خلال جلسة الاثنين الماضي، الحكومة بمواجهة ما وصفه بـ”الغول القادم من الأناضول”، الذي اقتحم الأحياء الشعبية بالمغرب، ويهدد التجار الصغار، أصحاب المحلات التجارية بالإفلاس.

وقال النائب البرلماني عن دائرة تزنيت تافراوت،عبد الله غازي، عن فريق التجمع الدستوري، عبر سؤال شفوي في الجلسة العامة للأسئلة الشفهية ليوم الاثنين 30 أبريل المنصرم، بأن هذا الاقتحام من طرف“الغول التركي” (يقصد شركة التركية) للأحياء الشعبية، يهدّد التجار الصغار، وسيؤثر “سلبا على تجار القرب ببلادنا” و على “ضمان التنافسية في القطاع وحماية التجار الصغار”، لأنه يضيف غازي “أفرز منافسة غير متكافئة”.
وحذر عبد الله غازي، من أن دخول شركات تركية إلى الأحياء الشعبية ومنافستها لقطاع ـتجارة القرب، وهو القطاع الذي يتخبط في معاناة مستمرة، وأمام بروز فاعل قادم من الخارج، ويتعلق الأمر بإحدى الشركات التجارية التركية التي تفتح محلات تجارية كبرى بالمدن، يهدّد التجار الصغار في الأحياء الشعبية”.
وشدّد غازي، على ضرورة “اعتماد مقاربة تشاركية أثناء المراسيم التطبيقية الخاصة بتفعيل القانونين 15.98 و 15.99 المتعلقين بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض و إحداث نظام المعاشات لفائدة فئات المهنيين و العمال المستقلين و الأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا”.
وغرّد البرلماني ورئيس المجلس الإقليمي لتزنيت، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، قائلا:”هموم التجار الصغار الفاعلين في ميدان تجارة القرب حملناها إلى السيد كاتب الدولة لدى وزير الصناعة و الاستثمار و التجارة و الاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار”.

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *