الإتحاد الإسباني يؤكد التفاوض مع المغرب بشأن الملف المشترك مع البرتغال للمنافسة على تنظيم كأس العالم 2030

أكد الاتحاد الإسباني لكرة القدم، خبر “تفاوض إسبانيا والبرتغال مع المغرب لتقييم إمكانية إدماج المملكة في العرض الإيبيري لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030”.

وأكد الجهاز الوصي على اللعبة في إسبانيا عبر بيان توصلت صحيفة “آس” بنسخة منه، وفق ما أورده موقع “البطولة” أن كلا الاتحادين (الإسباني والبرتغالي) باشرا مفاوضاتهما مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، دون التوصل إلى اتفاق نهائي حتى الآن.

وأوضحت الصحيفة أن ملف ترشح إسبانيا والبرتغال يحظى بـ”دعم أوروبي كبير”، وأن الفيفا كانت قد عارضت في البداية انضمام المغرب إليهما، لأنها لا تؤيد قيام دول من قارات مختلفة بتشكيل تحالفات لاستضافة المونديال، إلا أن إشراك اليونان مع السعودية ومصر في ملف “ثلاثي”، سيسمح للمملكة بتعزيز موقفها الهادف للانضمام إلى “الملف الإيبيري” بدلًا من أوكرانيا.

هذا وأشار الاتحاد الإسباني في بلاغه، وفق ذات المصدر، إلى أن “صياغة ملف الترشيح عمل حصري للاتحادين الإسباني والبرتغالي دون تدخلٍ من حكومتي البلدين”، قبل أن يوضح مؤكدًا أن “الصعوبات التي تواجه أوكرانيا في الترشح تتمثل في تدخل الحكومة ضد رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم”، وأنه في حال توقف التدخل ستكون أوكرانيا جزءًا من العرض “المشترك”.

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *