الجامعة الوطنية للصحافة” تشجب اعتداء “قائد تيفلت” على طاقم القناة الأمازيغية

استنكرت “الجامعة الوطنية للصحافة والاعلام والاتصال” المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ” شطط ممثل السلطة بتيفلت، واعتدائه، صحبة أعوانه على طاقم القناة الأمازيغية، المتكون من الزميلة سعاد واصف ومحمد أبو الجهال”.

وطالبت الجامعة في بيان لها، وزير الداخلية “بالتدخل العاجل والحاسم، لمحاسبة المتورطين في هذا الاعتداء الشنيع، وإعطاء توجيهاته لمختلف ممثلي السلطة في مختلف ربوع المملكة للعمل على احترام القانون وتسهيل مهام الاطقم الصحفية المرئية، والمسموعة والمكتوبة، في توفير المعلومات والأخبار للمواطنين، وبكل شفافية”.

كما طالب ذات المصدر “الرئيس المدير العام للقطب السمعي البصري العمومي بالعمل مع السلطات والمسؤولين المعنيين على عدم تكرار مثل هذه المجزرة في حق حرية الصحافة والتعبير، وعلى حماية أطقم قنوات القطب العمومي قاطبة”.

وعبر محمد الوافي، المنسق الوطني للجامعة الوطنية للصحافة والاعلام والاتصال، الاتحاد المغربي للشغل، عن تتضامن الجامعة مع عضوي الطاقم الصحافي، ومن خلالهما مع كافة أطر وشغيلة القناة الأمازيغية.

كما أشاد “بأداء وتفاني كل الفرق الصحافية والاعلامية التابعة للقطب العمومي ، أو لقناة ميدي1تي في، أو الإذاعات العمومية و الخاصة، أو للصحف الوطنية والمواقع الإلكترونية”.

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *