الجمهور المغربي على موعد مع سلسلة أمالاي “السائح” في رمضان

أعلنت القناة الأولى عن شبكة البرامج التي ستقدمها خلال شهر رمضان المقبل، وأكدت في بلاغ لها أنها أعدت “برمجة استثنائية” تضم عددا من البرامج الجديدة في الأعمال الدرامية، والكوميدية والأفلام التلفزية، إضافة إلى البرامج الوثائقية، والحوارية، والبرامج الدينية.

ومن بين هذه الأعمال البرنامج الوثائقي أمالاي باللغة الأمازيغية “السائح” الذي يسافر إلى مناطق عدة بالمملكة للتعرف على تقاليدها وتراثها، وتدور فكرة سلسلة أمالاي حسب تصريح الفنان الأمازيغي خالد البركاوي والذي جسد دور السائح الذي يزور هذه المناطق لاكتشافها خاصة في الجانب الفني الموسيقي عن شخص جوال يعيش هو وسيارته السياحية “كارافان كار” وسنبين للمشاهد خلال حلقات الحياة اليومية لهذا الشخص الجوال كما سنكتشف جميعا تقاليد وعادات كل منطقة قمنا بزيارتها حسب تصريح البركاوي خالد.

المولود الجديد الذي سيبث على شاشة القناة التلفزية الأولى خلال رمضان من فكرة البركاوي والتي كانت تراوده أكثر من عشر سنوات وبحكم التجربة الكبيرة له في ميدان الجولات والصيد بالقصبة جاءت لي فكرة جولة بالكارافان كار.

وأشرف المخرج الشاب كريم جبران أحد أبناء عاصمة الفن الامازيغي  الدشيرة على إخراج سلسلة أمالاي “السائح”، وقام بأداء التعليق بالسلسلة الشاب سفيان أشيبان.

هذا العمل من إنتاج شركة فوزي فيزيون من أكادير والمشهورة بإنتاجها للبرنامج الوثائقي الناجح أمودو.

أكادير – إبراهيم فاضل

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *