الحركة الثقافية الأمازيغية تنزف بموقع “أمكناس”

عرف الحي الجامعي بمدينة مكناس، ليلة يوم الإثنين، 7 ماي 2018، على الساعة الثانية عشرة وخمسين دقيقة، هجوما من طرف فصيل “النهج الديمقراطي القاعدي ـ البرنامج المرحلي ـ “على ستة طلبة ينتمون لمكون “الحركة الثقافية الامازيغة”، عائدين من قاعة المطالعة، تحضيرا للامتحانات المقبلة.

ونفذ الهجوم حسب شهود عيان، ثلاثون شخصا مدججين بالسيوف و “الزبارات” ينتمون لفصيل “النهج البرنامج المرحلي”، أصيب على إثره اثنين من مناضلي الحركة وصفت حالة “أـ م” بالخطيرة، إذ تعرض لضربات على مستوى ساقيه ومنتصف وأسفل ظهره، نقل على إثرها على وجه السرعة لمستشفى “محمد الخامس” بمدينة مكناس.

هذا وعاش الحي الجامعي بمدينة مكناس على الساعة الواحدة والنصف صباحا من يوم الثلاثاء 8 ماي 2018، تضاهرة اطرتها “الحركة الثقافية الامازيغية موقع أمكناس”، تنديدا بما أسمته “هجوم القوى المتمركسة ‘النهج الديمقراطي القاعدي-البرنامج المرحلي’ على مناضلي الحركة الثقافية الامازيغية، و ترويعهم للجموع الطلابية خاصة في فترة الاستعداد للامتحانات”.

نشير أن الحركة الثقافية الأمازيغية دعت، وتدعو منذ سنة 1999 كل الفصائل المنظوية داخل “الإتحاد الوطني لطلبة المغرب” لصياغة وتوثيق ميثاق الشرف لنبذ العنف.

أمضال أمازيغ: حميد أيت علي “أفرزيز”

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *