الزفزافي الأب يعود لمواصلة مهامه بجمعية عائلات معتقلي “حراك الريف”

عقدت جمعية ثافرا للوفاء والتضامن لعائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف، أول أمس السبت 9 فبراير 2019، بمقر جمعية ملتقى المرأة بالحسيمة، لقاءً تواصليا مع عائلات معتقلي حراك الريف وبعض معتقلي الحراك السياسيين السابقين.

وحسب بلاغ للجمعية، فقد تميز اللقاء بحضور رئيس الجمعية أحمد الزفزافي بعد عودته لمواصلة تحمل مسؤوليته داخل الجمعية، والدفاع عن معتقلي حراك الريف والترافع عنهم وعن عائلاتهم وطنيا ودوليا، “كما تميز اللقاء بنقاش صريح ومسؤول بين الحضور تمحور حول معاناة المعتقلين في مختلف السجون وما تقاسيه عائلاتهم من ويلات، وحول آليات متابعة أوضاع المعتقلين والدفاع عن كافة حقوقهم كمعتقلين سياسيين، وكذا آفاق النضال من أجل إطلاق سراحهم”.

وناشد مكتب الجمعية كل عائلات معتقلي الحراك والمعتقلين السياسيين السابقين التحلي بالمزيد من روح التضامن والوفاء والوحدة، “لتفويت الفرصة على من يريد تشتيت وحدتهم للنيل منهم ومن قضيتهم العادلة”، مذكرا أن “وحدة المعتقلين وعائلاتهم هي قوتنا الخلاقة التي بها، وبمعية أحرار وحرائر الوطن والعالم، نستطيع تحرير معتقلينا وتحقيق المطالب التي اعتقلوا بسببها”.

وأدان بلاغ المكتب استمرار الحملة القمعية بالريف وتواصل الاعتقالات التعسفية والعشوائية في حق شباب المنطقة، مهنئا في ذات الوقت كل معتقلي الحراك الذين غادروا أسوار السجن مؤخرا على معانقتهم للحرية.

وأهاب المكتب بكل الريفيين بأوروبا الحج بكثافة إلى بروكسيل يوم السبت 16 فبراير 2019 لإنجاح المسيرة التي دعى إليها ناصر الزفزافي باسم معتقلي حراك الريف.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *