الناظور: 31 مليار سنتيم لاستئناف أشغال تهيئة وتوسيع مطار العروي

بعد السخط والغضب الاجتماعي الذي عرفته مواقع التواصل الاجتماعي حول الخدمات الرديئة لمطار العروي، وضعف البنية التحتية نتيجة لتعثر أشغال إعادة هيكلة وتوسيع مطار العروي بمدينة الناظور، التي كان من المفترض أن تنتهي في يونيو 2016.

أفرجت الأمانة العامة للحكومة عن قرار، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عبد القادر اعمارة، الذي يقضي بتوسيع وإعادة تهيئة المطار بتكلفة 31 مليار سنتيم  (310 مليون درهم). وينص القرار الصادر بالجريدة الرسمية على أن “مفعول القرار ينتهي بمجرد انتهاء أشغال توسيع وإعادة تهيئة مطار العروي في 31 دجنبر 2020″، وذلك بقرار لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بتأشير من طرف وزير الاقتصاد والمالية والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية.

وجاء في القرار إحداث “إعداد مؤقت” تحت إشراف مدير  التجهيزات العامة الذي تناط به مهمة إعادة تهيئة المطار وتوسيعه، وتسند لهذا الإعداد المؤقت مهام متابعة ومراقبة الدراسات ، ومتابعة ومراقبة أساليب وطرق الأشغال طبقا لكناش المواصفات الخاصة والطرق التقنية، ومراعاة احترام برامج الإنجاز، وتهييئ جداول المنجزات والكشوفات التفصيلية المؤقتة والنهائية، ودراسة طلبات واحتياجات المقاولات، والسهر على حل المشاكل اليومية المتعلقة بإنجاز الأشغال.

كما يقضي القرار أيضا على توفير مواقع إضافية لوقوف الطائرات، وتهيئة موقف للسيارات ليستوعب ما يقارب 476 مكانا للوقوف.

أمضال أمازيغ: كريمة وعلي 

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *