النقوب تحتفي بمهرجان “القصبات” في دورته الثانية

افتتحت مساء اليوم، الجمعة 13 أبريل 2018، بجماعة النقوب – إقليم زاكورة، أولى أيام الدورة الثانية لمهرجان القصبات، بمناسبة شهر التراث.

ويستمر المهرجان الذي ينظم تحت شعار ”قصبات النقوب: تراث ثقافي ومعماري مؤهل للتصنيف العالمي” طيلة أيام 13-14و 15 ابريل 2018 .

ومن المنتظر أن يشارك في هذا المهرجان أساتذة باحثين وجامعيين بالإضافة إلى ممثلي القطاعات الحكومية، والقطاع الخاص والمؤسسات العمومية وهيئات المجتمع المدني ومنتخبين وبرلمانين ومنظمات دولية وإعلاميين بالإضافة إلى ممثلي هيئات السلام.

ويسعى منظموا المهرجان بالمنطقة إلى إبراز البعد التاريخي والحضاري والثراء الثقافي الذي تزخر به بلدة النقوب، من تراث إنساني غني يمكن استثماره في التنمية المجالية بهذه المنطقة الهشة بيئيا والفريدة بإمكاناتها الإيكوثقافية.

كما يروم هذا المهرجان أيضا تبادل الخبرات بين مختلف المتدخلين والفاعلين في القطاع، وفق مقاربات متعددة وانطلاقا من تجارب ميدانية على الصعيد المحلي والإقليمي والجهوي والوطني والدولي، والتي يعد فيها الرأسمال البشري محورا استراتيجيا في التنمية المستدامة.

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان ينظم بدعم من وزارة الثقافة والمجلس الجهوي لدرعة تافيلالت والمجلس الإقليمي لزاكورة والمجلس الجماعي للجماعة الترابية النقوب وبشراكة مع جمعيات المجتمع المدني المحلي.

أمضال أمازيغ: سعيد فاتح

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *