باحثون ومهتمون بقضايا السياسة اللغوية بالمغرب يقيمون تجربة تدريس الأمازيغية

نظمت الشبكة الأمازيغية من اجل المواطنة –أزطا امازيغ مساء يوم الأربعاء، 06 يونيو2018، بالرباط، مائدة مستديرة /فطور نقاش حول: “السياسة اللغوية بالمغرب وأثرها على مستقبل تدريس اللغة الأمازيغية”.

شارك في هذه الندوة الفكرية ممثلون عن القطاعات الحكومية المعنية بقضايا المنظومة التربوية، المؤسسات الوطنية المعنية بقضايا حقوق الإنسان والحقوق اللغوية والثقافية الأمازيغية، والجامعات والمعاهد ومراكز البحث في مجال الدراسات اللغوية، جمعيات مدرسي اللغة الأمازيغية، المنظمات الدولية المعنية بقضايا التعدد اللغوي والتنوع الثقافي وكذا الجامعيون والباحثون والمهتمون بقضايا السياسة اللغوية في المغرب.

وتندرج هذه المائدة المستديرة ضمن مشروع “الحق في تعليم اللغة الأمازيغية: الـمُعيقات والآفاق ” المدعم من طرف السفارة البريطانية بالرباط، وذلك في إطار “برنامج دعم قدرات المجتمع المدني” في ميدان البحث والدراسة في موضوعات السياسات العمومية.

وتهدف أزطا امازيغ من هذه المبادرة انجاز دراسة ميدانية لتقييم تجربة تدريس اللغة الأمازيغية، ومواكبة ما يناهز خمس عشرة سنة من إطلاق برامج إدراج اللغة الأمازيغية في المنظومة التربوية المغربية.

أمضال أمازيغ: متابعة

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

تعليق واحد

  1. اساتدة الامازيغية المنتقلين يرغمون على تدريس مواد اخرى من غير تخصصهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *