بسبب “كورونا”.. برلمانيتان هولانديتان تراسلان وزير العدل المغربي لإطلاق معتقلي “حراك الريف”

وجهت البرلمانيتان الهولانديتان كاتي بيري، و ليليان بولمان رسالة إلى وزير العدل المغربي، محمد بن عبد القادر تتعلق بالمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية الحراك الشعبي الذي عرفته منطقة الريف.

مع ظهور حالة الطوارئ العالمية الناجمة عن تفشي مرض COVID-19. قالت “كاتي” و”ليليان”، إننا “نشعر بالقلق جميعًا بشأن سلامة مواطنينا، وفي ظل هذه الظروف الصعبة نطالب بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية مظاهرات حراك الريف في شمال المغرب، إنهم لا يشكلون تهديدًا للأمن العام”. تورد الرسالة.

وأضافت الرسالة :”كما تعلمون، العديد من الهولنديين لديهم عائلات وأصدقاء في المغرب، وخاصة في منطقة الريف. في ظل الظروف الحالية، من المفهوم أنهم قلقون أكثر بشأن سلامة معتقلي الحراك الذين هم في سجون مغلقة و مكتظة ويفتقرون إلى الرعاية الصحية الكافية”.

بالإضافة إلى ذلك، تضيف الرسالة الموجهة لوزير العدل” فإن الحالة الصحية للعديد من هؤلاء المعتقلين ضعفت بشدة بسبب الإضرابات المتقطعة عن الطعام”.

وزاد ذات المصدر :”إن تفشي وباء فيروس كورونا COVID-19 شديد العدوى يعرض جميع هؤلاء المعتقلين لخطر كبير بالإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ودعت الرسالة الموجهة لوزير العدل “الحكومة المغربية بإعطاء الأولوية للاعتبارات الإنسانية في هذه الأزمة العالمية من خلال ضمان الإفراج عن المعتقلين السياسيين للحراك” مشيرة إلى أنهم “في خطر كبير بسبب العواقب الوخيمة لفيروس كورونا”.

وأشار ذات المصدر”في الأيام الأخيرة ، وجدنا أن بعض البلدان الأخرى اتبعت نصيحة خبراء الأمم المتحدة وقامت بالإفراج عن السجناء”.

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *