بسبب كورونا.. وزارة الثقافة تمنع كافة التظاهرات الثقافية والرياضية

توصل اليوم الخميس 5 مارس 2020، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ورؤساء الجامعات الرياضية الوطنية والمدراء الجهويين والإقليميين للوزارة ومدراء المصالح المدبرة بصفة مستقلة والمدراء المركزيين للوزارة، بإرسالية مستعجلة جدا لوزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي بإسم الحكومة، يخبرهم فيها بالإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشددت الرسالة على أنه تقرر ابتداء من يومه الخميس 5 مارس 2020، منع جميع التظاهرات التي يشارك فيها اشخاص قادمون من الخارج بما فيها المحاضرات واللقاءات الثقافية والرياضية كيفما كان نوعها، وكذا التظاهرات التي يشارك فيها 1000 شخص فما فوق من المقيمين في التراب الوطني في حالة إقامتها في أماكن مغلقة أو محددة”.

كما اعلنت رسالة الوزير عن منع كل المهرجانات باستثناء المواسم، مع إمكانية إقامة اللقاءات الرياضية الوطنية وكذا اللقاءات بين الفرق الرياضية ونظيرتها الأجنبية شريطة أن يتم ذلك بدون جمهور”.

وطلبت الرسالة من المسؤولين اطلاع كل المعنيين بهذه القرارات وإخبارهم بفحواها مع التأكد من تنفيذها بدقة، مع ضرورة الرجوع “إلى السادة الولاة والعمال في حالة أي مستجد مع إلزامية الإخبار المباشر والعاجل لديوان السيد الوزير”.

وأكدت الإرسالية ان هذه الإجراءات تأتي “تنفيذا للقرارات الحكومية ذات الصبغة الإستعجالية لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر نفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) على التراب الوطني”.

رشيدة.إ

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *