بعد الاحتجاجات والإضرابات.. العثماني يستعد للاجتماع بالتجار والمهنيين

عبر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عن استعداده لعقد اجتماع مع النقابات الممثلة للتجار والمهنيين، وذلك على خلفية الاضرابات والإحتجاجات على الإجراءات الحكومية، التي اعتمادتها وزارة الاقتصاد والمالية بشكل رسمي، من خلال الغاء “البون” وتعويضه بالقوانين الرسمية عن السلع التي يتم ترويجها.

وأكدت تنسيقية “ادرار سوس ماسة” أنها توصلت باتصال من رئيس الحكومة؛ صباح الاثنين 07 يناير الجاري، مضيفة أن “الحكومة قررت عقد اجتماع مع النقابات الأكثر تمثيلية و الممثلة للتجار والمهنيين(النقابة الوطنية للتجار والمهنيين ،الفضاء المغربي للمهنيين ، اتحاد العام للمقاولات والمهن ….). لمناقشة تداعيات الإحتجاجات التي دخل فيها عدد من التجار والمهنيين.

وأوضح ذات المصدر، أن “هذا الاجتماع المرتقب لرئيس الحكومة مع التجار والمهنيين، سيعرف حضور كل من وزير الاقتصاد والمالية، ووزير التجارة والصناعة والخدمات، والمدير العام لمديرية الضرائب”، مشيرا إلى أن اللقاء “سيعقد في غضون الايام المقبلة، وذلك قصد دراسة مختلف المشاكل المستجدة والتي يعاني منها التاجر و قطاع التجارة” .

وكان المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين، قد عبر عن رفضه لبعض “التدابير والإجراءات الضريبية المنصوص عليها في قانون المالية لسنة 2019″، مشيراً إلى ضرورة “فتح باب الحوار الجدي والمسؤول في أقرب الآجال لإحتواء خطورة الممارسات غير الصائبة للجهات المسؤولة”.

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *