بلاغ توضيحي بشأن مذكرة ولوج مدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة برسم السنة الجامعية 2024-2025

صدر بدبلاغ توضيحي بشأن مذكرة ولوج مدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة برسم السنة الجامعية 2024-2025.

وجاء في نص البيان انه على إثر تداول بعض المنابر الإعلامية المذكرة متعلقة بولوج مدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة برسم السنة الجامعية 2024-2025، وتنويرا للرأي العام، فإن هذه المدرسة تؤكد أن الجذاذة المرفقة بالمذكرة، قد تم إعدادها على مستوى هذه المؤسسة، كما هو جار به العمل، نظرا لأن هذه المدرسة هي المؤسسة الجامعية الوحيدة المتخصصة في الكويت في مجال الترجمة التحريرية والفورية.

وذلك لتنوير الرأي العام الوطني بأنه قد تم تدارك الأمر في حينه، وأنه تم على إثر ذلك، نشر الجذاذة في صيغتها الصحيحة برحاب المؤسسة وبموقعها الإلكتروني المؤسساتي.

كما شكل البيان عبارات الاعتذار العميق لعموم المغاربة عن هذا الخطأ غير المقصود، مع التأكيد على أن هذه المؤسسة، بجميع مكوناتها، تنخرط بكل جدية، في تكريس الطابع الرسمي للغة الأمازيغية عن طريق إدراجها في عرضها التكويني، وذلك باتخاذ مبادرة عملية متجسدة في إحداث مسلك جديد في الترجمة التحريرية يعتمد اللغة الأمازيغية.

وأكد البيان أن المؤسسة، تنفيذا لأحكام دستور المملكة والمقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وكذا تنزيلا للمخطط الحكومي المندمج لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية تجدد حرصها على تعبئة كل الإمكانيات المتاحة للانخراط الفعال في هذا الورش الوطني بالغ الأهمية.

شاهد أيضاً

توضیحات مدرسة الملك فهد العليا للترجمة حول خطأ اعتبار الأمازيغية لغة أجنبية

تداركت إدارة مدرسة الملك فهد العليا للترجمة الخطأ التحريري الذي صنف الأمازيغية لغة أجنبية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *