تأسيس اتحاد الشعوب الليبية الأصلية

انعقد الأحد 03 مارس 2024، في مدينة يفرن الليبية، اجتماع لممثلي القبائل الأمازيغية الليبية، حضره المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا وممثلي التبـو والطوارق الأمازيغ، وأعلنوا عن تأسيس ” اتحاد الشعوب الليبية الأصلية”.

وأكدوا على “عزيمتهم وإصراراهم للعمل يدا بيد من أجل تحقيق أهدافهم النبيلة لبناء مستقبل زاهر لليبيا”، كما أكدوا “تشبثهم وتمسكهم بوحدة ليبيا وسيادتها واستقلالها، ورفضهم لأي تقسيم أو تفكيك للبلاد”.

ودعا الملتئمون في اللقاء إلى “ضرورة إيجاد حلول فاعلة وعادلة وسلمية للأزمة الليبية”، مُحملين “المسؤولية التاريخية للأطراف المعرقلة للمصالحة المحلية منها، والدولية”.

وعبروا عن تشبثهم بـ”الحوار الوطني الشامل بين جميع الأطراف الليبية دون إقصاء أو تهميش”، مؤكدين على “حقوق الشعوب الليبية الأصلية وضرورة تضمينها في الدستور الليبي الجديد، وتمثيل عادل لهذه الشعوب في جميع مؤسسات الدولة ومشاركتها الفاعلة والإيجابية في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

كما أصروا على “حتمية الحفاظ على الهوية الليبية وتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين جميع أبناء الأمة الليبية، وبضرورة محاربة الفساد والظلم، وتأييد بناء دولة القانون والمؤسسات “.

وأجمعوا على “أهمية التضامن والتعاون بين جميع الشعوب الليبية ونبد العنف والكراهية ونشر ثقافة السلام والتسامح”.

شاهد أيضاً

أسرة المقاومة وجيش التحرير تخلد الذكرى 103 لمعركة أنوال

خلدت أسرة المقاومة وجيش التحرير وساكنة إقليم الدريوش الذكرى السنوية لمعركة أنوال الخالدة صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *