“تاماكّيت” و”منتدى توبقال” ينظمان بتعاون مع “العالم الأمازيغي” ملتقى “حوار شباب الحوز”

في إطار أنشتطها التكوينية والإشعاعية، تعتزم “تاماكيت دوسنولفو” و”منتدى توبقال للثقافة الأمازيغية وحقوق الإنسان” بتنسيق مع جريدة “العالم الأمازيغي” و “التجمع العالمي الأمازيغي” تنظيم ملتقى “حوار شباب الحوز” الذي يهدف إلى تعزيز مكانة الحركة الشبابية في الديمقراطية التشاركية في الجماعات المحلية.

و يتضمن الملتقى أيضا احتفاء بكتاب “حوز مراكش” لصاحبه پول پاسكون (نشر سنة 1983)، وذلك في إطار التعريف بالوثائق المرجعية المعرفة بالجهة تاريخا وجغرافية وإنسانا.

وتسعى الجهات المنظمة لهذا المنتدى الجهوي إلى المساهمة في إشراك منظمات الشباب والمجتمع المدني وتبادل خبراتها حول قضايا ترسيخ قيم الديمقراطية، وممارسة اليقظة المواطِنة على المستوى الترابي، وبناء تعاقدات وتشبيكات جديدة أساسها الحوار المتعدد الأطراف. وذلك في أفق تشجيع الشباب على المساهمة الإيجابية والفعالة في تحقيق الإصلاحات الديمقراطية التي انخرط فيها المغرب انخراطا له إيجابيات لا ينبغي أن تلهينا عن تعثراته. كل ذلك في إطار فهم شامل وعملي لمفهوم الديمقراطية التشاركية وتفعيلنا لآلياتها.

 

هذا وسيعرف الملتقى مجموعة من الورشات التكوينية في مجالات “الديمقراطية التشاركية” و “الوعي القومي والهوياتي للشباب” سيشرف عليها خبراء متخصصون وأساتذة جامعيون وذلك طيلة يوم السبت 22 يوليوز 2017 بدار الشباب رحال بن احمد بايت أورير.

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *