تزامنا مع تخليد اليوم الأممي: حادث انهيار منجم يودي بحياة عاملين بجماعة النقوب

قبيل تخليد عيد الشغل بساعات، شهدت منطقة تسمى “تَسَاوْنْتْ نُوسْدِيدْنْ” جماعة وقيادة النقوب إقليم زاگورة، عشية يوم الإثنين 30 أبريل 2018، وقع انهيار صخري في منجم تستغله شركة محلية، توفي على إثره عاملين منجميين أحدهما يبلغ من العمر 16 سنة.

مباشرة بعد الحادث المؤلم انتقلت السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية وسيارات الإسعاف، بمعية نائب عامل إقليم زاگورة، لعين المكان بغية الوقوف على أسباب الحادث الذي أودى بحياة عاملين بمنجم يستخرج منه معدن “الباريتين”، حيث تم نقل جثتي الهالكين لمستودع الأموات بزاگورة، وفتح تحقيق من طرف المصالح المختصة لمعرفة أسباب الانهيار الصخري للمنجم بمنطقة “أُوسْدِيدْنْ”.

هذا وولد الحادث المؤلم موجة من السخط والتنديد في مواقع التواصل الاجتماعي، وصف البعض حادث المنجم بكارثة منجم اجرادة، وحادث “الرغيف الأسود” لا تقل مأساته عن ما أسموه “الرغيف الأبيض” نسبة لنوع المعدن المستخرج بمنطقة النقوب.

نشير أن جريدة “أمضال أمازيغ”، حاولت مرارا وتكرارا الاتصال بقائد قيادة النقوب، لأخذ تصريح عن ماهية الاسباب التي أدت لانهيار صخري ووفاة عاملين بالمنجم، إلا أن هاتفه ظل يرن عدة مرات دون مجيب.

أمضال أمازيغ: حميد أيت علي “أفرزيز”

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *