تنظيم اللقاء السابع لـ”أربعاء جذور” بتنغير

نظمت جمعية “جذور” بشراكة مع منظمة “تماينوت فرع تنغير” طيلة يوم السبت 05 ماي الجاري،  اللقاء السابع لـ “أربعاء جذور”.

و أوضح المشرفون على تنظيم هذا الملتقى المدعم من السفارة الملكية للنرويج و مؤسسات أوبن سوسيتي، أن هذه “الملتقيات تهدف بالأساس إلى تشخيص القطاع الثقافي و الجرد الخرائطي للمؤسسات الفنية بالمغرب، وكذا تعرف أحوال السياسات الثقافية المتبعة في الجهات الإثنى عشر من المملكة، و ذلك من أجل اقتراح توصيات عملية وفعالة لوضع سياسة ثقافية تتناسب و تستحضر خصوصيات كل منطقة على حدة، بما يواكب سيرورة الجهوية الموسعة و الصلاحيات الجدد للمجالس الجهوية.

و قد تضمن برنامج اللقاء، بالإضافة إلى الاستقبال والتسجيل، تقديم مقدمة من طرف المهدي ازدام عن جمعية جذور، حول الملتقى العام للثقافة بالمغرب، إضافة إلى مداخلة للسيد لحسن الشرفي المدير الجهوي لوزارة الثقافة والاتصال بجهة درعة ـ تافيلالت حول “وضع السياسة الثقافية بجهة درعة ـ تافيلالت ، و كذا تدخلات ممثلي المجالس المنتخبة”، فيما قام السيد موحى أولحاج عن منظمة تاماينوت بـ”الجرد الخرائطي و تشخيص الثقافة بجهة درعة ـ تافيلالت”.

كما عرف اللقاء تنظيم عدد من الورشات في مجالات تتعلق بموضوع الملتقى، إضافة إلى “عرض الفيلم الوثائقي “مدرستي الحلوة” من إنتاج جمعية جذور، و ٳخراج رجاء حمادي و زكرياء رشدي، بدعم من السفارة البريطانية بالرباط. ويتطرق شريط “مدرستي الحلوة” إلى إعداد و تنفيذ مشروع “سبيك آرت – من أجل تعزيز حرية التعبير و ثقافة المساءلة”.

و ستنظم الدورة السادسة من “أربعاء جذور” بشراكة مع جمعيات من مختلف جهات المملكة و يتعلق الأمر بكل من: أوركيد (بني ملال)، المركز الثقافي الافريقي (الرباط)، ورشة قيسارية (طنجة)، تازغرت (أزرو)، ونيبيك (العيون / الداخلة)، تاماينوت (تنغير / ڭلميم)، جمعية تيزنيت للثقافات الحضرية (تيزنيت)، أشبال المغرب الثقافية والفنية (وجدة)، وان دريم (آسفي).

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *