جمعية تمونت إفران الأطلس الصغير تنظم ملتقى تمونت الأول للإبداع والأدب الأمازيغي

في إطار الاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة 2969، تنظم جمعية تمونت إفران الأطلس الصغير بشراكة مع وزارة الثقافة، فعاليات الدورة الأولى من “ملتقى تمونت للإبداع و الأدب الأمازيغي”، وذلك من 22 إلى 24 يناير 2019.

وحسب بلاغ لجمعة تمونت، أت هذا الملتى تماشيا مع الدينامية الثقافية والاجتماعية التي تعرفها منطقة إفران الأطلس الصغير، واعتبارا لما للثقافة من دور هام في تنمية المجتمع و الرقي به ، واستمرارا لتقليدها الثقافي السنوي المتمثل في الاحتفاء بالشباب المبدع في المجالات الأمازيغية.

وسيعرف برنامج الملتقى في دورته الأولى تنظيم معرض للكتاب الأمازيغي وتوقيع الإصدار الأول للمبدع الشاب ابن منطقة واد نون أحمد بلاج، كما سيعرف الملتقى تنظيم ندوة فكرية حول موضوع “الإبداع الأمازيغي المكتوب، واقعه و أفاقه” بمشاركة كل من الأستاذين رشيد نجيد ومحمد أرجدال، إضافة إلى معرض للوحات التشكيلية للفنان المبدع علي أكسم ابن افران.

هذا وستنظم على هامش الملتقى ورشات تثقيفية تتوزع بين ورشة للإثقان الللغة الأمازيغية و ورشة للتشكيل و الصباغة و كذلك وشة للتربية على السلامة الطرقية لفائدة الأطفال.

وتجدر الإشارة إلى أن حفل افتتاح هذه الدورة ستعرف تكريم مجموعة من ابناء افران المبدعين في شتى المجالات، على ان يقام حفل احتتام الملتقى بدوار ادومركت بأمسية فنية ملتزمة و توزيع الشواهد التقديرية على المشاركين.

أمضال أمازغ: متابعة

شاهد أيضاً

لقجع يدعو اللاعبين للحديث بالأمازيغية و”يتجاهل” مطالب تفعيل رسميتها داخل الجامعة

أعاد طلب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، للاعب المنتخب الوطني المغربي أسامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *