جمعية جسور لمغاربة العالم تراسل رئيس الحكومة بشأن الإنفلات الامني بجامعة إبن زهر

أمضال أمازيغ: حميد أيت علي “أفرزيز”

راسلت “جمعية جسور لمغاربة العالم” رئيس الحكومة المغربية عبر القنصلية العامة للمملكة بكولومب نواحي باريس، مطالبة إياه بالتدخل العاجل لايقاف الانفلات الامني بجامعة ابن زهر، وحماية الطلبة الامازيغ من الاعتداءات الهمجية المتكررة عليهم من طرف المغرر بهم أعداء الوحدة الوطنية.

وحسب نص الرسالة والذي تمتلك جريدة “أمضال أمازيغ” على نسخة منها، عبرت فيه الجمعية لرئيس الحكومة المغربية، عن أسفها وانزعاجها ورفضها للوضع الامني المتدهور، والذي وصلت إليه الجامعة المغربية عموما، وجامعة إبن زهر خصوصا، بعد الاحداث الدامية التي عرفتها هذه الايام، نتج عنها وفاة أحد الطلبة، الذي تبين في ما بعد أنه من المغرر بهم، من قبل أعداء الوحدة الترابية للوطن.

وتضيف الرسالة الموجهة لرئيس الحكومة المغربية، أنه من المخيف في الامر “تعلق الاحداث بعصابات مسلحة تخطط وتنفذ جرائمها، بعيدا عن أعين الداخلية والامن”، مطالبة الجمعية من رئيس الحكومة، التدخل لايقاف هذه الفوضى واسترجاع هبة الدولة وفرض القانون.

في ما أحاطت الجمعية علم رئيس الحكومة المغربية، أن التقارير التي وصلت من بؤرة العنف، تبين من خلالها أن المستهدفين من تلك الهجمات العنصرية، هم الطلبة الامازيغ المنحدرين من “أسامر” بالخصوص، وعليه فعدم تدخل الدولة لانهاء هذا الوضع الشاد، سيتفاقم الوضع ويؤدي إلى هجومات خطيرة.

هذا وطالبت “جمعية جسور لمغاربة العالم” بكولومب من دولة فرنسا، إدارة الجامعة بمراعاة هذا الظروف الخاصة، والتي اجتاز فيها طلبة الشعبة الامازيغية للامتحانات، وإعطاء الفرصة لمن لم يستطع اجتياز الامتحانات، حفاضا على مصالح الطلبة وتحقيقا لمبدأ المساوات خصوصا، وان الحديث يتعلق عن طلبة الجنوب الشرقي، والذين يعانون للأسف من البعد عن الجامعات وقلة ذات اليد.

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *