ذاكرة تكموت ن يعقوب بين الامس واليوم

صدر عن دار النشر “سوماكرام” بالدار البيضاء مؤلف جديد تحت عنوان “ذاكرة تكموت ن يعقوب بين الأمس واليوم”، للكاتبين  إبراهيم أمركي وهو من مواليد جماعة تكموت ن يعقوب، ومن إصدارته كتاب “الصحراء المغربية مسار قضية”، ونشرت له مجموعة من المقالات  بعدد من الصحف الوطنية، وهو مهتم بالتراث المحلي لواحة تكموت، والكاتب سعيد الهلالي فاعل جمعوي ومهتم بالشأن المحلي وهو من مواليد  دوار تاوريرت جماعة تكموت، وأستاذ التعليم الإبتدائي واطار إداري متدرب بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين جهة سوس ماسة، وحاصل على الإجازة في الشريعة والقانون بفاس ومهتم بالشعر الأمازيغي.

ويقع الكتاب في 297 صفحة من الحجم المتوسط، وحدد ثمن بيعه في 80.00 درهما،  ويعتبر إضافة نوعية للإبداع الأمازيغي حيث سيساهم هذا المؤلف في إغناء المكتبة الأمازيغية بشكل خاص والوطنية بشكل عام.

ويقول مؤلفا الكتاب، في مراسلة لـ “العالم الأمازيغي” إن هذا العمل أخذ من جهدهم جهدا طال أمد انتظاره، ويضيفان أن هذا الكتاب بشرى لسكان واحة تكموت وكل المهتمين بالشأن المحلي وبالثقافة الامازيغية، وقد حاولا من خلاله  الإحاطة بالمعطيات التاريخية والجغرافية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية المميزة لواحة تكموت. ويتمنان أن يكون في مستوى تطلعات كل المهتمين وكل القراء.

وقد وضعا لكل من يرغب في الحصول على نسخة من هذا المنتوج العلمي ارقام الهواتف التالية للإتصال بهم:

0689478660

0641653775

 

رشيدة أمرزيك

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *