سفير الدنمارك يشكر المغاربة ويعبر عن تأثره برسائلهم التضامنية

وجه سفير الدنمارك في الرباط؛ نيكولا هاريس، رسالة إلى المغاربة على إثر رسائل التعاطف والمواساة العديدة التي وجهها مواطنون ومسؤولون مغاربة، لأسر وأقارب السائحتين (الدانماركية والنرويجية) اللتين اغتالتهما يد الإرهاب في “شامهروش” بمنطقة إمليل.
وعبر نيكولا عن شكره “للشعب المغربي وكل مؤسساته على رسائل التعاطف والمواساة العديدة التي وجهت لأسر وأقارب الضحيتين في حادث إمليل خاصة وللشعب الدنماركي”.
وقال في بلاغ للسفارة الدنماركية بالرباط :”لقد قام العديد من الأشخاص بوضع شموع وأزهار أمام السفارة، وأود التعبير شخصيا عن مدى تأثري بمختلف أشكال التضامن التي تمت مع الشعب الدنماركي، خلال هذا الأسبوع الصعب”.
وأضاف :”لقد تلقت السفارة العديد من الاتصالات التضامنية الداعمة من طرف أصدقائنا المغاربة ومن قبل السفارات الأخرى المعتمدة في الرباط. ولكونه من الصعوبة الإجابة بشكل شخصي عن كل من تحمل عناء مراسلتنا بمختلف الوسائل، فإنني أتوجه بشكل شخصي لكل واحد منهم بالشكر والامتنان”.
ووصف السفير الدنماركي حادث إمليل ب”العمل البغيض”، معبرا عن تقديه “للجهود المبذولة من طرف السلطات المغربية لضمان محاسبة كل المسؤولين عن هذه الجرائم أمام القضاء.
“كما أنني أقدر الحوار الذي يجري مع المسؤولين المغاربة.. لطالما كانت القيم الإنسانية هي أساس العلاقات المتبادلة، وأنا جد مقتنع بأنها ستظل كذلك”. يورد هاريس

شاهد أيضاً

أسرة المقاومة وجيش التحرير تخلد الذكرى 103 لمعركة أنوال

خلدت أسرة المقاومة وجيش التحرير وساكنة إقليم الدريوش الذكرى السنوية لمعركة أنوال الخالدة صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *