شهادة الإيزو الثالثة لنظام إدارة الجودة في المعهد الوطني للصحة

منحت الجمعية الإسبانية للمعايير وإصدار الشهادات (AENOR)، للسنة الثالثة على التوالي، المعهد الوطني للصحة التابع لوزارة الصحة، شهادة نظام إدارة الجودة وفقًا للإيزو 9001 (2008).

وقد أسفر نهج مقاربة الجودة، الذي بدأت في عام 2010 في المعهد الوطني للصحة، عن نتائج جيدة، حيث حصلت مختبرات المعهد، في عام 2015، على أول اعتراف بمطابقة للمتطلبات التنظيمية والمعيارية الدولية المعمول بها.

وذكر بلاغ الوزارة أن المعهد الوطني للصحة تمكن بفضل الاستراتيجية التدريجية التي اعتمدها، من إدخال متطلبات نظام إدارة الجودة في مختبرات التحاليل الطبية وصحة البيئة. وحالياً، يحتوي المعهد الوطني للصحة على 23 مختبراً حاصلا على شهادة الأيزو 9001 بالإضافة إلى المصلحة الإدارية، ومكتب المختبرات ومركز الفرز وأخذ العينات.

وأضاف أنه ومنذ عام 2017، أخذ نظام إدارة جودة المعهد بعين الاعتبار الإصدار الجديد لمعيار الإيزو  9001 الذي يدمج تحليل المخاطر، وأصبح بذلك يضع إجراءات وقائية للقضاء على العوامل المحتملة التي قد تسبب فوارق.

وأاشر البلاغ إلى أن من المزايا الرئيسية التي استفاد منها المعهد الوطني للصحة بعد إنشاء هذا النظام الاعتراف الدولي الذي تمنحه شهادة الإيزو للمعهد، والقدرة على توفير الخدمات وفقا لاحتياجات الزبون والمتطلبات المعيارية والتنظيمية المعمول بها ؛ وفرص أكبر لتحسين أداء المؤسسة ؛ وتحسين تدريجي لبيئة العمل ؛ وديناميكية الموظفين في ممارستهم المهنية.

واكد البلاغ على أن  اعتماد نظام إدارة الجودة يدعم المعهد الوطني للصحة للحفاظ على قدراته وتحسينها وتحقيق أهدافه ويوفرله قاعدة أساسًية قويًة لمبادرات قد تضمن صيانته واستدامته.

 

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *