صدور العدد الجديد 156 من جريدة “العالم الأمازيغي”

صدر العدد 156 من جريدة “العالم الأمازيغي” ويتناول ملف هذا العدد إشكالية التعليم بالمغرب خصوصا بعد التشخيص الذي جاء به الخطاب الملكي لعشرين غشت الماضي، والذي ركز بالخصوص على الاشكالية اللغوية بالمدرسة المغربية، ولمناقشة هذا الموضوع تجدون في الملف مجموعة من المقالات التحليلية للموضوع وحوار مع عبد اللطيف المودني الامين العام للمجلس الأعلى للتعليم.

كما تجدون ايضا في هذا العدد مقال لوزير الاتصال مصطفى الخلفي حول “ادماج اللغة الامازيغية في قنوات السمعي البصري العمومي تفعيلا للفصل الخامس من الدستور“.

وتجدون في العدد حوار خاص مع الوزيرة السابق والخبيرة العالمية في الثقافة اللامادية نجيمة طاي طاي، وصفحة خاصة عن أخبار تمازغا، بالإضافة إلى اخبار عن الثقافة والفن والسياسة. وفي ثقافة وفن تجدون تغطية خاصة عن مهرجان تيفاوين.

كما يتضمن العدد 156 في نسخته الفرنسية مقال لرشيد راخا بالإضافة إلى العديد من المقالات، وفي الصفحة الأمازيغية تجدون مجموعة من المقالات والقصائد بالأمازيغية.

ولعلم قرأئنا الأوفياء فجريدة العالم الأمازيغي قامت بتغيير شركة التوزيع من سوشبريس إلى “الوسيط” وذلك بهدف أن يتم توزيع الجريدة  بكل المناطق المغربية ونمتنى أن تحقق هذه الشركة الهدف المرجو.

نتمنى لقرئنا الكرام قراءة ممتعة

5 زنقة دكار الشقة 7 الرباط
الهاتف والفاكس: 0537727283
البريد الإلكتروني: amadalamazigh@yahoo.fr

غلاف العدد 156 من جريدة “العالم الأمازيغي”

شاهد أيضاً

القضية الأزوادية موضوع العدد الجديد 274 لجريدة "العالم الأمازيغي"

القضية الأزوادية موضوع العدد الجديد 274 لجريدة “العالم الأمازيغي”

في إطار الأحداث الأخيرة التي عرفتها منطقة ازواد خاصة بعد الهجومات التي شنتها القوات المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *