“فرخانة.. من الذاكرة إلى استشراف المستقبل” شعار النسخة الأولى من مهرجان فرخانة الدولي

تنظم فعاليات وكفاءات بلدة فرخانة بإقليم الناظور، النسخة الأولى من مهرجان فرخانة الدولي تحت شعار “فرخانة.. من الذاكرة إلى استشراف المستقبل”، وذلك أيام 18، 19، 20 و21 يوليوز 2019 بمركز فرخانة.

وسيخصص اليوم الأول من برنامج المهرجان لاستقبال الضيوف المدعوين، وحفل افتتاح المهرجان، يتخلله حفل تكريم الحاج معنان بنعيسى و ميمون البوجي، تليه أمسية سمر شعري – أدبي.

بينما سيعرف اليوم الثاني من المهرجان صبحية شعرية لتوقيع ثلاثة دواوين لكل من الأستاذ المصطفى الوردي الناجي (فرخانة)، الأستاذة سعيدة الرغيوي (وجدة) والأستاذة خديجة وعلي (خنيفرة)، إضافة إلى ندوة فكرية بتأطير كل من عبد الله شريق – نجاة أبركان – عبد السلام امختاري.

وسيعرف اليوم الثالث تقديم وقراءة في ثلاثة كتب لكل من: عيسى الداودي (فرخانة)، عبد الوهاب بنعلي (فرخانة)، محمد مختاري (فرخانة)، إضافة إلى ندوة فكرية من تأطير كل من د/فارس المسعودي، رشيد الراخا، وعمر شريق.

وسيخصص اليوم الختامي للمهرجان لتنظيم سباق على الطريق وسط فرخانة، وزيارة ميدانية لموقعع سيدي ورياش، إضافة لندوة علمية من تأطير كل من الأستاذ مصطفى الغديري، د/ عبد الوهاب بنعلي و د/ سعيد بوعشرة.

موازة مع هذا البرنامج هناك تنظيم سيعرف المهرجان معرضا للكتاب، ومعرضا للوحات التشكيلية، ومعرضا للصور التاريخية بالريف، ومعرضا للاقتصاد التضامني -التعاونيات، إضافة إلى تنظيم صبحية للأطفال من تأطير الدكتور خالد قسو مدير المركب الثقافي 21 بمدينة فجيج واطار في وزارة الثقافة.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

برنامج 1

برنامح 2

شاهد أيضاً

أسرة المقاومة وجيش التحرير تخلد الذكرى 103 لمعركة أنوال

خلدت أسرة المقاومة وجيش التحرير وساكنة إقليم الدريوش الذكرى السنوية لمعركة أنوال الخالدة صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *