“فيسينا” العمل الفني الجديد للفنان الأمازيغي عبدالوافي الكريمي

أطلق الفنان والملحن عبدالوافي الكريمي مساء أمس السبت 10 يونيو 2023، أغنيته الجديدة “فيسينا” والتي جرى تصوير مشاهد الفيديو كليب الخاص بها بمقر القيادة العامة للمقاومة الريفية إبان فترة الاستعمار الإسباني المعروف بـ “فيسينا” بأجدير.

“فيسينا” من المآثر التاريخية التي طالها النسيان، رغم مكانتها وأهميتها الكبيرة في تاريخ الريف، تحولت من معلمة تاريخية إلى مطرح للنفايات والأزبال، اهترأت جدرانها وتحطمت معظم أعمدتها وأصبحت ملجأ مهجورا، مكان يحمل في طياته ذكريات صمود أهل الريف في وجه الاستعمار.

وجدير بالذكر أن الفنان الكريمي سبق له أن أصدر مجموعة من الأغاني الملتزمة التي تتغني بشخصيات تركت بصمات خالدة في تاريخ الريف والمغرب عموما، ك “حدو أقشيش” و”عدنبي“. هذا الفنان النابض ريفا، غنى للأم ولللأب عبر أغنيته “يما د بابا“، دون أن ينسى أرض أجداده عبر مقطوعته “تمورث ن أريف“، وأغاني أخرى أغنت الريبرتوار الموسيقي الريفي.

عبد الوافي الكريمي فنان ريفي أمازيغي أصيل وعصامي، من مواليد دوار إصوفيين بالضبط “إگفاس”، درس المرحلة الابتدائية في نفس المدشر، لينتقل بعدها لآيث بوعياش لمتابعة دراسته الإعدادية، ثم الثانوية بمدينة امزورن.

ترقبوا حوارا مع هذا الفنان العصامي في العدد المقبل من جريدة العالم الأمازيغي.

الأغنية يمكن الاستماع لها عبر قناته بمنصة اليوتيوب:

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *