مائدة مستديرة ومعرض في موضوع الفن الصخري بالمغرب : الأبعاد والقيم الكونية

تعلن إدارة المنتزه الوطني للنقوش الصخرية عن تنظيم مائدة مستديرة معرض تحت عنوان “الفن الصخري بالمغرب: الأبعاد والقيم الكونية”، والنشاطين الثقافيين منظمين بدعم من مد التراث الثقافي بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وذلك يوم الأربعاء 10 ماي 2023 برحاب المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ابتداء من الساعة الثالثة زوالا.

ويتضمن برنامج المائدة المستديرة والمعرض حول “الفن” الصخري بالمغرب، بعد استقبال المشاركين والضيوف، افتتاح المعرض (كلمات افتتاحية وتقديم المعرض)، وإنطلاق أشغال المائدة المستديرة، من تسيير أحمد وموس، مدير المنتزه الوطني للنقوش الصخرية، أكادير، وسيكون رشيد صديق باحث في التاريخ والتراث مقررا.

وسيكون المتدخلون خبراء في إدارة التراث الثقافي وأساتذة متخصصون في أركيولوجيا الفن الصخري. المداخلة الأولى: القيم الكونية للتراث الثقافي أي موقع للفن الصخري ؟ المداخلة الثانية: الفن الصخري بالمغرب في سياقة القاري والكوني. المداخلة الثالثة: الفن الصخري بالمغرب في سياقة المحلي والجهوي. المداخلة الرابعة: القيمة التوثيقية والعلمية للفن الصخري بالمغرب، مصدر جديد لتطوير المعرفة التاريخية. المداخلة الخامسة : الفن الصخري بالمغرب بين القيم الرمزية والتسويقية.

وسيتم اختتام أشغال المائدة المستديرة بفقرة تكريمية مع توزيع الشواهد على المتدخلين، مع استمرارية المعرض خلال يومي 10 و 11 ماي 2023.

نادية بودرة

شاهد أيضاً

أسرة المقاومة وجيش التحرير تخلد الذكرى 103 لمعركة أنوال

خلدت أسرة المقاومة وجيش التحرير وساكنة إقليم الدريوش الذكرى السنوية لمعركة أنوال الخالدة صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *