متحدون من اجل المساواة، ودور الإعلام في تحقيقها

تحت شعار متحدون من اجل المساواة، ودور الإعلام في تحقيقها هو موضوع ندوة عن بعد عبر منصة زوم، من تنظيم فرع طنجة لاتحاد العمل النسائي ومؤسسة عبده، اليوم الثلاثاء على الساعة 14:00.

شارك في الحدث النسائي مجموعة من ممثلي المنابر الاعلامية، والمنتمين لجمعيات المجتمع المدني، واساتذة، اغنوا النقاش، وتمحور النقاش حول استمارة طرحت مجموعة من الاسئلة من قبيل: الصور النمطية للنساء في الإعلام العمومي، وكيفية تغيير هذا الواقع.

حيث اعتبر الاعلامي مخلص حجيب ان تراجع مستوى المساواة رهين بالفكر الديني واستغلاله من طرف العقلية الذكورية، واعتبرت استاذة الإعلام مينة حوجيب، ان الفهم الخاطئ للدين والخطاب الديني هو الذي يكرس النظرة الدونية للمرأة وليس الاسلام مدينة.

بينما اعتبر يوسف الكوش استاذ باقليم الراشيدية وفاعل جمعوي، ان الصور النمطية تعود بالاساس الى منظومة التعليم وتحجيم دور الانثى في المطبخ والكنس في الكتب المدرسية، ونفس الشيء ينهجه الإعلام العمومي.

وعن جريدة العالم الامازيغي اعتبرت الصحافية نادية بودرة ان التعريف بالمراة بكل مستوياتها الاجتماعية في الإعلام قد يغير من صورها النمطية في المجتمع، حيث انه الى جانب الرجل لدينا المرأة المستضعفة والمكافحة والجمعوية والمحامية والوزيرة…، لدينا نساء بمراكز القرار ونساء تعاني على غرار الرجل، والجريدة تحاول التعريف بكل هؤلاء النساء وانجازاتهن وكفاحهن بدل حصرها في عالم الازياء والطبخ وادوارها البيولوجية.

شاهد أيضاً

تقرير رسمي.. “المجلس الوطني لحقوق الإنسان”: تدريس الأمازيغية يسير بوتيرة بطيئة والحيز الزمني في الإعلام “ضيق”

أكد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن “هناك تحديات مرتبطة بتعميم تدريس اللغة الأمازيغية، والتأخر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *