مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على جدول أعمال المجلس

في بلاغ له، ترأس السيد عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، يومه الأربعاء، اجتماعا لمكتب المجلس، خصص للتداول في مجموعة من النقط التي تهم تدبير المجلس.

وقد قدمت السيدات والسادة نواب الرئيس عروضا حول القطاعات المفوضة لهم، وتمت مناقشة خلاصاتها، واعتماد التدابير اللازمة في شأنها. كما تداول المكتب في موضوع الإجراءات الجارية للإعلان عن الشروع في إعداد “برنامج التنمية الجهوية” للولاية الإنتدابية الحالية، بعد تنظيم دورة تكوينية لفائدة عضوات وأعضاء المجلس بمدينة الحسيمة، أطره أساتذة جامعيون وخبراء من جامعة عبد المالك السعدي، حول مراحل إعداد وتتبع وتقييم “برنامج التنمية الجهوية“، وأبعاده السياسية والقانونية والمالية.

وفي هذا السياق، تم التأكيد على ضرورة توسيع دائرة التعاون مع المؤسسات الأكاديمية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، والإستفادة من الخبرات العلمية التي تزخر بها، يضيف بلاغ مجلس طنجة تطوان الحسيمة.

وبخصوص متابعة أجرأة توصيات اليوم الدراسي الذي نظمه مجلس الجهة حول “الاستثمار والتكوين والتشغيل“، فقد تم التأكيد على تسريع وتيرة تنزيل المقترحات ذات الأولوية في هذا الشأن.

كما اطلع السيد رئيس المجلس السيدات والسادة عضوات وأعضاء المكتب بتقدم مراحل تنزيل مشروع إحداث القطب الفلاحي Agropole بإقليم العرائش، الذي يعتبر مجلس الجهة شريكا أساسيا في إحداثه.

ياسين عمران

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *