معتقلو “حراك الريف” يرفضون الاستئناف ويدخلون في إضراب عن الطعام

أفادت مصادر من عائلات معتقلي “حراك الريف” بسجن عين السبع المعروف ب”عكاشة”، أن المعتقلين دخلوا في إضراب عن الطعام منذ الجمعة الماضي، ضدا على “المضايقات” التي تمارس عليهم داخل السجن.

وقالت هدى السكاكي زوجة المعتقل الحبيب الحنودي، إن زوجها اتصل بها ليخبرها “أنهم دخلوا في إضراب عن الطعام منذ يوم الجمعة الماضي بسبب المضايقات التي تمارس عليهم من طرف ادارة السجن، فالتعليمات هذه المرة أقسى من كل المرات، يمنعون من الاتصال بذويهم ومنعت عنهم قناة فرانس 24 بالجناح 4 أما الجناح 6 فقد حرموا من جميع الاذاعات حتى التي تنقل المونديال، تضييقات شتى تمارس عليهم والاهانات على قدم وساق”.

وأضافت السكاكي “على قدر ضغط الشعب بالخارج يضغط عليهم بالداخل بدل اطلاق سراحهم، المعتقلون يعانون والابلق حالته سيئة جدا يتعمدون تجاهل حالته ودفعه للموت البطيء، يبدو أنهم يضربون عرض الحائط أصوات الشعب رغم تعاليها ويضربون حياة المعتقل للقبر، فهل من حل؟؟”.

وفي نفس السياق قال أحمد الزفزافي أن ابنه ناصر وباقي المعتقلين المحكوم عليهم مؤخرا قرروا عدم استئناف الأحكام التي أصدرتها في حقهم غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وهي الخطوة نفسها التي اقدم عليها الصحافي حميد المهداوي المحكوم بثلاث سنوات سجنا.

المصدر: دليل الريف

شاهد أيضاً

أكادير تحتضن الملتقى الأول لتجار المواد الغذائية

تحتضن مدينة أكادير من 24 الى 26 يوليوز الجاري الملتقى الأول لجمعية تمونت لتجار المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *