مُصممة سعودية تُقدم الملكة الأمازيغية ديهيا في باريس

اختارت المصممة السعودية هنيدة صيرفي، الملكة الأمازيغية ديهيا التي قادت المقاومة في شمال إفريقيا في أوائل القرن السابع الميلادي، لتقديمها في مجموعتها من الأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2020 على هامش فعاليات أسبوع باريس للموضة.

وجاء اختيار الملكة الأمازيغية بعد أن بحثت هنيدة في التاريخ عن “امرأة قويّة تلهمها لتقدّم تصاميم عصرية تناسب الجيل الجديد وتعبّر عن قوة النساء في عالمنا المليء بالتحديات”. حسب ما أورده موقع “العربية”.

وقد استوحت المصممة السعودية من تفاصيل حياة ديهيا مجموعة من الإطلالات تعبّر عن الحضور الطاغي، والثقة بالنفس كما أعلنت أنها دائمة السعي لتمكين المرأة وتسليط الضوء من خلال كل مجموعة من مجموعاتها على شخصية نسائيّة تركت بصماتها في تاريخ الحضارات.

أما اختيار الملكة ديهيا لهذا الموسم “فلا يحتفل بقوة عقل المرأة فقط بل يبرهن أيضاً عن مهارتها في التعامل الاستراتيجي مع الخطر”.

وبرعت المصممة هنيدة صيرفي ـ حسب موقع العربية ـ في ترجمة تأثير الملكة ديهيا عبر تصاميم أنثويّة منفّذة بدقّة ومزيّنة بالتول والكشاكش. وقد تنوّعت ألوانها بين الأصفر الخردلي والبنفسجي، وهي ألوان تستحضر تدرّجات رمال وسماء الصحراء المغربيّة، بالإضافة إلى استعمال الأبيض والأسود اللذين يعكسان مفهومي الوضوح والقوة.

شاهد أيضاً

أكادير.. الكرنفال الدولي “بيلماون” يبرز تنوع وثراء التراث الأمازيغي

جاب الكرنفال الدولي “بيلماون” مساء أمس الأربعاء، أهم شوارع مدينة أكادير، وذلك لإبراز تنوع وثراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *