‪ الحسيمة تحتضن برنامج ” “مشاركة مواطنة ” لدعم المجتمع المدني

انعقد بمقرملحق الجهة بمدينة الحسيمة يوم الاثنين 9 شتنبر 2019 لقاءا  تواصليا من اجل الدعوة إلى تقديم المقترحات ببرنامج “مشاركة مواطنة” لدعم المجتمع المدني؛ الممول من طرف الاتحاد الأوروبي، ومن انجاز مكتب دعم المشاريع التابع للأمم المتحدة.

المنسقة للبرنامج ابتسام مزيبري ، صرحت في كلمتها  أن  برنامج “مشاركة مواطنة ” هي  آلية تجريبية لالمركزية دعم الاتحاد الأوروبي لمنظمات المجتمع المدني، من خلال جعلــه أكثــر ولوجية ووضوحا وارتباطا بالواقع المجالي.

وأضافت أن  هدف البرنامج هو  تعزيز وتقوية المساهمة الفعلية لمنظمات المجتمع المدني في ترسيخ دولة الحق والقانون، وفي مسلسل الدمقرطة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للمغرب،

وتطرقت أيضا أن البرنامج  يسعى بالخصوص إلى تحسين المناخ المؤسساتي والقانوني لمنظمات المجتمع المدني بالمغرب؛ و تعزيز انخراط منظمات المجتمع المدني في تنفيذ، وتتبع وتقييم السياسات العمومية وفي التنمية المجالية؛ و تقوية الشراكة بين الإتحاد الأوروبي والمغرب عن طريق الرسملة وترصيد المنتظم للتجارب، والتواصل الأفضل حول فرص دعم جمعيات المجتمع المدني.

وتجدر الاشارة الى أن برنامج ” مشاركة مواطنة ” ينجز بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، ومفوضية الاتحاد الأوروبي بالمغرب .

شاهد أيضاً

جمعية “سكان جبال العالم” تطالب بتسريع بناء مناطق الأطلس الكبير المتضررة من الزلزال

جددت جمعية “سكان جبال العالم” فرع المغرب، هياكلها خلال الجمع العام العادي الذي نظمته بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *