15 شابة تتناقس لنيل لقب “ميس أمازيغ 2974 ” بأكادير

تتنافس خمسة عشرة شابة على لقب “ملكة جمال الأمازيع” المنتظر تنظيمه شهر يناير الحالي في احتفالات خاصة برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2974 في أكادير، بحضور عدد من الفعاليات الجمعوية والثقافية والمهتمين بالشأن الثقافي والفني بالمدينة.

وذكرت جمعية إشراقة أمل المنظمة للحفل، أن هذه المسابقة لن “تكون كغيرها من مسابقات الجمال، إذ أنها لا تقتصر على معايير جسدية فقط بقدر ما ترتكز على مقومات أخرى، منها الثقافة العامة، والحضور القوي للشخصية الأمازيغية، إلى جانب الجمال وتناسقه مع الزي الأمازيغي المميز، ومع اللباس والحلي”.

وتقام هذه المسابقة منذ سنوات، في واحدة من أهم المسابقات السنوية التي ينتظرها المغاربة خاصة الأمازيغ منهم، والتي تتزامن مع الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية التي تصادف 14 يناير من كل سنة”.

وتؤكد جمعية إشراقة أمل أن مسابقة ملكة جمال الأمازيغ تهدف إلى “التعريف أكثر بالثقافة الأمازيغية التي تختزن موروثا ثقافيا مهما، لكنها تعاني من قلة الدعم المالي من طرف المجالس المنتخبة بالجهة .

وأشارت إلى أن المسابقة الاقصائية التمهيدية جرت يوم الأحد بأكادير 3 دجنبر بحضور متنافسات من جهات مراكش اسفي الصويرة، جهة كلميم واد نون وجهة سوس ماسة. وستعلن الجمعية في وقت لاحق عن مفاجٱت تخص الفائزة بلقب هذه السنة ووصيفتيها، والتظاهرة بصفة عامة.

شاهد أيضاً

إسماعيل تيتاو: صوت شاب من الجنوب الشرقي يحيي التراث الأمازيغي

إسماعيل تيتاو، مغني وقيتاريست من مركز ملعب تنغير الراشيدية، الجنوب الشرقي للمملكة المغربية، من مواليد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *