أخبار عاجلة

الملك يعزي في وفاة الفنان الأمازيغي عزيز الشامخ

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية لأفراد أسرة الفنان الأمازيغي عبد العزيز الشامخ، الذي توفي بالرباط بعد معاناة طويلة مع المرض.

وعبر الملك، في هذه البرقية التي نقلتها الوكالة المغربية للأنباء، لأفراد أسرة الفنان عبد العزيز الشامخ، ومن خلالهم لكافة أهله وذويه، ولأسرته الفنية ومحبيه، عن أحر التعازي وصادق المواساة، في فقدان هذا الفنان الرائد “الذي ساهم بقوة في إثراء وتطوير الأغنية الأمازيغية الأصيلة، والاحتفال بشاعريتها، مؤكدا حضوره على الساحة الفنية من خلال المجموعة الغنائية الشهيرة ” إزنزارن” .

 ومما جاء في البرقية الملكية كذلك “وإننا إذ نشاطركم أحزانكم في هذا الرزء الفادح، الذي لا راد لقضاء الله فيه، فإننا نسأله عز وجل أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يجزي الفقيد خير الجزاء، على ما أسداه لوطنه من عطاء فني أصيل، وأن يتقبله في فسيح جنانه ويحشره مع الصالحين من عباده “.

وتجدر الإشارة إلى أن الفنان الأمازيغي عزيز الشامخ قائد مجموعة إزنزارن تم تشييع جنازته نهاية الأسبوع الماضي بالدشيرة في مدينة أكادير، وسط حضور غفير لفنانين ومواطنين ونشطاء أمازيغ وسياسيين ومسؤولين، وهو الذي أسدى خدمات جليلة للفن الأمازيغي وللقضية الأمازيغية على السواء، وقد خلفت وفاته بالمستشفى العسكري في الرباط الجمعة الماضية بعد صراع مع المرض، حزنا بليغا في مختلف الأوساط الأمازيغية.

شاهد أيضاً

أخنوش: “صندوق الأمازيغية” سيبدأ بـ200 مليون درهم ليصل إلى مليار درهم سنة 2025

أوضح رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أن تمويل صندوق خاص بتفعيل الطابع الرسمي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *