المغرب يشارك بست طائرات في الحرب السعودية-الخليجية ضد الحوثيين باليمن

يشارك المغرب بست مقاتلات حربية في العملية العسكرية “عاصفة الحزم” التي أعلن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز انطلاقها ضد الحوثيين منتصف ليلة الخميس 26 مارس.

ويشارك المغرب إلى جانب عشر دول أخرى ضمنها دول الخليج في تحالف بقيادة سعودية يروم القضاء عسكريا على الحوثيين الذين يقتربون من السيطرة على كافة الأراضي اليمنية.

وفي أول إعلان لها، قالت القوات السعودية إنها تمكنت من تدمير الدفاعات الجوية للحوثيين، مشيرة إلى أن الأجواء اليمنية أصبحت تحت سيطرتها. وفي وقت لاحق تمكنت مقاتلات التحالف بقيادة السعودية من تدمير قاعدة الديلمي التي يسيطر عليها الحوثيون بما في ذلك تدمير مقاتلاتهم الحربية وبعض الصواريخ.

كما استهدفت المقاتلات منطقة صعدة، أبرز معاقل الحوثيين بالإضافة إلى العديد من القواعد العسكرية والمواقع التابعة لهم في جميع أنحاء اليمن.

تزامنا مع ذلك أعلنت وزارة الخارجية المغربية في بيان لها نشر اليوم أن المملكة المغربية تابعت عن كثب وبانشغال كبير التطورات الخطيرة التي عرفتها الجمهورية اليمنية والمتمثلة في استعمال القوة والعنف والإمعان في نسف مكتسبات الحوار الوطني اليمني وضرب الشرعية.

وأمام هذه السلوكات تضيف الخارجية المغربية “وما تحمله من مخاطر على نطاق واسع، فإن المملكة المغربية تعلن عن تضامنها الكامل والمطلق مع المملكة العربية السعودية وتأييدها للحفاظ على الشرعية في اليمن والدفاع عن المملكة العربية السعودية في خطاها لدرء أي سوء قد يطال أرضها أو يمس، من قريب أو من بعيد، الحرم الشريف أو يهدد السلم والأمن في المنطقة برمتها”.

جذير بالذكر أن وكالة فرانس بريس أوردت إستنادا إلى مصادر لها أن “13 مدنيا بينهم أطفال ونساء قتلوا في الغارات السعودية خلال الليل” فيما تواصل عناصر من الدفاع المدني البحث عن ضحايا آخرين تحت ركام المنازل التي طالها القصف.

أمدال بريس+وكالات

 

شاهد أيضاً

توقيع مذكرة تفاهم بين “الإيسيسكو” و”صندوق الأمم المتحدة للسكان” لتعزيز وضع النساء والفتيات في المغرب

وقعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) وصندوق الأمم المتحدة للسكان مذكرة تفاهم تروم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *