أخبار عاجلة

أبيضار.. أنا إنسانة أمازيغية مغربية تعشق وطنها وفخورة بدوري في فيلم عيوش

“قبل أن أكون فنانة أنا إنسانة أمازيغية مغربية تعشق وطنها المغرب وأفتخر بمغربيتي إلى أقصى الحدود وفخورة باشتغالي مع المخرج العالمي نبيل عيوش كمستشارة فنية وكبطلة في فيلم”.هكذا علقت لبنى أبيضار في صفحتها على الفيسبوك على الضجة التي أثارها الفيلم المغربي “الزين اللي فيك” بسبب ما يتضمنه حول واقع الدعارة بالبلاد.

وأضافت أيبضار “أنا فخورة ومقتنعة بتجسيدي لشخصية (نهى).. والفيلم بالنسبة لي هو نضال من أجل إيصال حقيقة الواقع المر الذي تعيشه فتاة الليل أو ما يسمونها بـ(العاهرة) وهي جزء لا يتجزء من المجتمع المغربي ولا يمكننا أن ننكر ذلك أو أن نجردها من وطنيتها”.

وكذلك حسب أبيضار دائما “من خلال الفيلم نسلط الضوء على سبب امتهانها للدعارة ومعاناتها ونظرة المجتمع لها.. والذي يعيش وسط نفاق اجتماعي أو بعبارة أخرى ( أخ منوا.. عيني فيه) حيث نجد أن شريحة كبيرة منه لا يهمها إلا الحفاظ على مظهرها أمام الآخر..”
أبيضار أكدت أنها فخورة أيضا “باختيارها من طرف المخرج العالمي نبيل عيوش والذي تكن له كل الاحترام والتقدير من أجل الحضور ومرافقته إلى المهرجان العالمي للسينما “كان”. 
وأخيرا تنهي أبيضار تدوينتها ” أتمنى من المتلقي أو المشاهد أن يميز بين الحياة الشخصية للفنان والدور الذي يقوم بتجسيده في الفيلم لكي لا يكون عندنا حكم مسبق وخاطئ عن شخصية وواقع الفنان الأصلي والإنساني”.

يذكر أن الفيلم المغربي “الزين اللي فيك” قررت السلطات المغربية عقب الضجة التي أثارها منعه من العرض في البلاد.

 

 

شاهد أيضاً

سابقة.. حسنية أكادير تلعب بقُمصان تحمل أسماء اللاعبين باللغة الأمازيغية

في سابقة هي الأولى من نوعها؛ يواجه فريق حسنية أكادير لكرة القدم، في هذه الأثناء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *