مهرجان فاس للثقافة الأمازيغية حول موضوع: “تحالف الثقافات والأديان من أجل السلام”

بلاغ مهرجان فاس للثقافة الأمازيغية

حول موضوع:

“تحالف الثقافات والأديان من أجل السلام

أيام 24 و 25 و26 يوليو 2015

ينظم مركز جنوب شمال وجهة فاس-بولمان ومؤسسة روح فاس وجمعية فاس سايس بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ومؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية  الدورة  الحادية عشرة للمهرجان الدولي للثقافة الأمازيغية أيام 24 و 25 و26 يوليوز 2015 بمدينة فاس.

ويشمل هذا المهرجان محورين أساسيين:

– محور مخصص للمؤتمر الدولي حول:  “تحالف الثقافات والأديان من أجل السلام.

– ومحور مخصص للأغنية والشعر.

إلى جانب تعزيز الثقافة الأمازيغية والثقافة المغربية بشكل عام، يهدف المهرجان إلى التأكيد على الأهمية التاريخية والاجتماعية والحضارية لتحالف الثقافات والأديان في العالم من أجل السلام. ويركز المهرجان على تمازج الثقافات والحوار بين الأديان ودور الثقافة في عملية التحول الديمقراطي والحفاظ على السلام. كما يسعى المهرجان إلى وضع استراتيجيات متماسكة لتعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات والتماسك الاجتماعي والثقافة الديمقراطية.

وفضلا عن المؤتمر، سيتضمن المهرجان تظاهرات كبرى للأغنية الأمازيغية من خلال منشديها، وشعرائها وفنانيها من مختلف جهات المملكة ومن الخارج إحياء لإرث أدبي وفني كوني، وكذا معارض الكتب والمنتوجات التقليدية والأعمال الفنية والزربية الأمازيغية.

وسيشارك في هذه التظاهرة مغنيون مرموقون مثل:

لطيفة رأفة و مصطفى أومكيل، و خديجة أطلس، والسنفونية الأمازيغية أدرار، و الفنانة رقية الدمسيرية والرايس الحاج أعراب، ونادية لعروسي و مجموعة فلامنكو من كاطالونيا ومجموعة لورا كونتي من إيطاليا، وفنانون مرموقون آخرون.

 

شاهد أيضاً

وزير الثقافة يُغرد بـ”تيفينياغ”

نشر وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، سلسلة من الدراسات الأنثروبولوجية التي تهدف إلى توثيق ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *