منظمة الأمم المتحدة في المغرب تطلق حملة “وضع  رؤية  جديدة  للمستقبل  لكل  طفل”

ستعمم الأمم المتحدة مخطط «وضع رؤية جديدة للمستقبل لكل طفل» على المغرب، بغية تحقيق الحماية الاجتماعية لفئة الأطفال وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعون لإنشاء منظمة اليونيسف.
وحسب بلاغ اليونسيف، سيتبدأ عمليات تفعيل هذه الحملة بداية من يوم غد 25 ماي بمناسبة اليوم الوطني للطفل، وستمتد طيلة أسبوعين. سيتم إطلاق حملة ترافعيه رقمية حول أولويات حقوق الطفل وفق مقاربة شمولية، بمشاركة موظفي الأمم المتحدة في المغرب وشركاء وطنيين وستكون أيضا مفتوحة للعموم، بينما ستنطلق المرحلة الثانية خلال شهر يونيو، لنقاش مواضيع تتعلق بحقوق الطفل، والصحة النفسية للمراهقين…، وستختتم الحملة في 20 نونبر بمناسبة اليوم العالمي للطفل.

وقالت جيوفانا باربيريس، ممثلة يونيسف بالمغرب، إن “هذه العملية التي تضطلع بها منظومة الأمم المتحدة في المغرب بأكملها ستتميز بدعم شركاء وطنيين بهدف إيصال صوت الأطفال وتعزيز الحوار بشأن حقوقهم من أجل وضع رؤية جديدة للمستقبل لكل طفل “.

وقالت سيلفيا لوباز إكرا، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة بالمغرب “تتطلّع هذه الحملة للمستقبل لتعزيز تعبئتنا المشتركة من أجل حماية حقوق كل طفل. وبالتوازي مع استثمار المكتسبات المتعددة لحقوق الطفل في المغرب، توفر الحملة مناسبة لاستشراف مستقبلهم على ضوء الفرص وكذلك التحديات العالمية الناشئة والتي لا تستثني أي بلد سواء في مجال التعليم، أو الصحة، أو الحماية أو المشاركة “.

شاهد أيضاً

إعطاء الانطلاقة لفعاليات مشروع “نزهتي : الطبيعة والثقافة ” لتثمين التراث اللامادي لمدينة الرباط لاسيما في بعده الأمازيغي

تم يوم أمس الثلاثاء برحاب المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، إعطاء الانطلاقة لفعاليات مشروع “نزهتي : ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *